العدد 4768 - السبت 26 سبتمبر 2015م الموافق 12 ذي الحجة 1436هـ

أجهزة المخابرات الأميركية: حوالي 30 ألف متطرف توجهوا إلى سوريا والعراق منذ 2011

تعتبر اجهزة المخابرات الاميركية ان حوالي 30 الف جهادي اجنبي توجهوا إلى سوريا والعراق منذ العام 2011 اي ضعف التقديرات السابقة قبل عام، حسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الاميركية مساء السبت.

ومن اصل هؤلاء المقاتلين الاجانب الثلاثين الفا وبينهم عدد كبير من الغربيين، يوجد 250 اميركيا في حين انهم لم يكونوا سوى مئة تقريبا قبل عام، حسب ما قال مسئولون في المخابرات الاميركية فضلوا عدم الكشف عن هويتهم للصحيفة.

وانضم معظم هؤلاء الجهاديين الاجانب الذي قدموا من مئة دولة الى صفوف تنظيم "داعش" الذي يسيطر منذ اكثر من عام على مساحات كبيرة في سوريا والعراق.

وكان المسؤولون الذين تحدثوا الى صحيفة نيويورك تايمز قد قدروا قبل عام ب15 الف مقاتل اسلامي اجنبي الذين ذهبوا الى سوريا والعراق ويتحدرون من 80 دولة.

وسوف يترأس الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلثاء في نيويورك على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة، اجتماعا دوليا حول التصدي لتنظيم "داعش". 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:35 م

      تجمع الارهابيين

      اكبر تجمع الارهابيين في العالم

    • زائر 1 | 10:52 م

      نطقوا بما لم يطيقوا

      كيف عرفوا الاعداد كلها لمن انظم لداعش هل هذا عمل مخابراتي فقط ام يد امريكا موجودة بهذا التنظيم الكافر والذي يحمل اسم الاسلام للهرج الاعلامي وهو اكثر اتلافا للحضارة الاسلامية وللشريعة ومبادئ الانسان
      ويعيثون في الارض فسادا

اقرأ ايضاً