العدد 4768 - السبت 26 سبتمبر 2015م الموافق 12 ذي الحجة 1436هـ

أياكس يبتعد في صدارة الدوري الهولندي وفيينورد ثانياً

ابتعد أياكس أمستردام في الصدارة بعد فوزه على ضيفه غرونينغن 2- صفر، مستفيداً من سقوط هيراكليس أمام مضيفه الكمار 1-3 وتسفوله أمام مضيفه فيينورد روتردام صفر-2 في المرحلة السابعة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، حافظ إياكس على سجله الخالي من الهزائم حتى الآن وحقق فوزه الثاني على التوالي والسادس من أصل 7 مباريات وجاء على حساب ضيفه غرونيغن بهدفين سجلهما الصربي نيمانيا غوديل (23) والدنماركي فيكتور فيشر (80).

ورفع أياكس الذي تنتظره مواجهة نارية في المرحلة المقبلة أمام غريمه إيندهوفن حامل اللقب، رصيده إلى 19 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن فيينورد روتردام الذي صعد من المركز الرابع إلى الثاني بعد تفوقه على تسفوله الثالث سابقاً بهدفين لديرك كاوت (54) وايلييرو إيليا (82).

وتراجع هيراكليس إلى المركز الثالث بعد أن مني بهزيمته الثانية هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه الكمار بهدف للتشيكي ياروسلاف نافراتيل (76) مقابل ثلاثة أهداف للنروجي ماركوس هنريكسن (16) وجيفري غوويليو (17) والسويدي موامر تانكوفيتش (81).

كما استفاد إيندهوفن في هذه المرحلة لكي يصعد من المركز الخامس إلى الرابع بفارق 5 نقاط عن إياكس المتصدر، وذلك بفوزه على ضيفه نيميغن بهدفين سجلهما لوك دي يونغ (38) ويورغن لوكاديا (76)، مقابل هدف للفنزويلي كريستيان سانتوس (63 من ركلة جزاء).

وانتهت أربع مباريات أخرى بالتعادل، أولها كان السبت في افتتاح المرحلة بين أوتريخت وكامبور 3-3، وهيرنفين مع فيتيس أرنهم صفر - صفر، ثم (اليوم الأحد) بين دي غرافشاب وفيليم تيلبورغ 2-2، وأدون دن هاغ وأكسيلسيور 3-3.

وفاز تونتي أنشكيده على رودا كيركراده بهدفين لياري لوسترفييك (25) وموكوتيو كاموهيلو (29) مقابل هدف للاسترالي توميسلاف يوريتش (81).

والفوز هو الأول لتونتي هذا الموسم مقابل 3 تعادلات و3 هزائم، في حين مني رودا بهزيمته الثانية بعد 3 انتصارات وتعادلين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً