العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ

نتنياهو يرحب بدعوة الرئيس المصري إلى توسيع دائرة السلام مع إسرائيل

رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أمس الأحد (27 سبتمبر/ أيلول 2015) بدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى توسيع دائرة السلام مع إسرائيل لتشمل دولاً عربية أخرى، بحسب ما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية أمس (الأحد).

وكان الرئيس المصري دعا في مقابلة صحافية أجريت معه على هامش زيارته الحالية لنيويورك حيث يلقي كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى استئناف الجهود لتسوية القضية الفلسطينية معتبراً أن من شأن ذلك تغيير ملامح المنطقة وتحسين الوضع بشكل ملموس.

وأكد السيسي على ضرورة توسيع دائرة السلام في المنطقة لتشمل دولاً عربية أخرى بعد مرور قرابة أربعة عقود على توقيع معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية.

على صعيد آخر، أعلنت الرئاسة المصري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد السبت أن الإجراءات الأمنية التي اتخذتها بلاده على الحدود مع قطاع غزة لا تهدف إلى «الإضرار» بالفلسطينيين.

وكانت مصر أطلقت في نهاية 2014 إنشاء منطقة عازلة في شمال سيناء على تخوم القطاع الفلسطيني من أجل تدمير مئات الأنفاق التي حفرت من غزة وتقول القاهرة إن الفلسطينيين يستخدمونها لنقل أسلحة إلى حركات جهادية في سيناء.

وقال بيان الرئاسة المصرية إن الرئيس السيسي أكد أن «الإجراءات التي تتخذها مصر من أجل تأمين حدودها الشرقية تتم بتنسيق كامل مع السلطة الوطنية الفلسطينية ولا يمكن أن تهدف إلى الإضرار بالأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة».

وأكد أن هذه الإجراءات «تهدف إلى حماية الحدود المصرية والمساهمة في الحفاظ على الأمن القومي المصري والفلسطيني».

وجاءت تأكيدات السيسي خلال لقاء في نيويورك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس على هامش قمة من أجل التنمية وتغيير المناخ في الأمم المتحدة.

وقال بيان الرئاسة المصرية إن السيسي أكد خلال اللقاء أن «القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب المحورية»، كما أكد «أهمية عودة السلطة الفلسطينية للقطاع وأن تتولى الإشراف على المعابر».

العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً