العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ

احتفالية في المركز الإقليمي للتراث العالمي وإطلاق جواز عبور السياحة الثقافية

بمناسبة يوم السياحة العالمي

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

يحتفي المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار بيوم السياحة العالمي يوم غدٍ الثلثاء ( 28 سبتمبر/ أيلول 2015) في تمام السابعة مساء في مقر المركز في المنامة.

المركز الإقليمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) يقوم من مملكة البحرين بدور الساهر على الإرث الإنساني للدول العربية والمحافظة على المواقع الأثرية وإدراجها على قائمة التراث العالمي الإنساني، اللائحة التي تضم إلى اليوم موقعين من مملكة البحرين هما موقع قلعة البحرين وطريق اللؤلؤ.

بمناسبة يوم السياحة العالمي، تطلق هيئة البحرين للثقافة والآثار، من مقر المركز الإقليمي، جواز عبور السياحة الثقافية للترويج لعدد من المواقع الأثرية والمعمارية والثقافية في البحرين. سيعلن خلال الاحتفالية عن كيفية الحصول على الجواز، وطريقة المشاركة في المسابقة التي تمكّن المشتركين من الحصول على جوائز تخولهم السفر الى بلدان أوروبية وعربية. زيارة الأماكن المقترحة في الجواز ستستمر لفترة شهرين ابتداء من مطلع أكتوبر وستعلن أسماء الفائزين خلال الاحتفالات الوطنية في ديسمبر المقبل.

يذكرا ان يُحتفل بيوم السياحة العالمي في 27 سبتمبر من كل سنة، إبتداء من سنة 1980، والغاية منه زيادة الوعي في المجتمع بأهمية السياحة وقيمتها الإجتماعية والثقافية والإقتصادية. وترمي وقائعه إلى التطرق للتحديات الدولية المحددة في أهداف الأمم المتحدة الإنمائية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً