العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ

كاسياس يستهدف تحطيم رقما قياسيا في التشامبيونز ليغ أمام تشيلسي

يحطم الاسباني ايكر كاسياس حارس بورتو البرتغالي، رقما قياسيا في عدد المشاركات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يعود جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الانجليزي لمعقل ناديه القديم يوم غدٍ الثلثاء ( 29 سبتمبر/ أيلول 2015).

وعانى كاسياس من علاقة متوترة مع مورينيو خلال ثلاث سنوات للمدرب البرتغالي مع ريال مدريد، لكن بعد رحيله تمكن حارس اسبانيا من قيادة الفريق نحو الفوز على جاره أتلتيكو مدريد في نهائي دوري الأبطال العام الماضي والتتويج باللقب للمرة العاشرة في تاريخ النادي.

وخاض كاسياس مباراته 151 في دوري الأبطال مع بورتو الذي انضم إليه في يوليو/ تموز الماضي عندما تعادل الفريق 2-2 مع مضيفه دينامو كييف الأوكراني في المجموعة السابعة.

وعادل كاسياس الرقم القياسي لتشابي لاعب الوسط السابق لبرشلونة لكن حارس اسبانيا على أعتاب تحطيمه.

وسيدخل الفريقان لقاء الثلاثاء بعد التعادل 2-2 مع منافسين أقل قوة في الدوري المحلي.

وتعادل بورتو 2-2 مع موريرينسي الجمعة الماضي وفقد الفريق جهود اثنين من لاعبيه بسبب الاصابة.

وسجل ياسين براهيمي لاعب وسط الجزائر خمسة أهداف في تسع مباريات بدوري الأبطال الموسم الماضي لكنه خرج بين الشوطين أمام موريرينسي بسبب اصابة في الركبة.

وأنهى قلب الدفاع مايكون اللقاء أيضا بالتواء في الكاحل وهو ضمن عدة لاعبين قال المدرب يولين لوبيتيجي إنه يجب تقييم حالتهم قبل المباراة.

وسيعود المدافع ايفان ماركانو بعد انتهاء ايقافه كما سيجلس لوبيتيجي على مقاعد البدلاء بعد غيابه عن لقاء كييف بسبب عقوبة.

ورغم التعادل مع موريرينسي قال لوبيتيجي إنه سعيد بالطريقة التي لعب بها الفريق لكنه اعترف بأن عدم قدرة بورتو على استغلال الفرص كلفته غاليا.

وحافظ بورتو على صدارة الدوري البرتغالي متقدما بفارق الأهداف على سبورتنج لشبونة كما أنه لم يخسر في آخر 12 مباراة بكافة المسابقات.

وجاء الفوز 4-صفر على الفريق الصهيوني مكابي في الجولة الافتتاحية ليخفف من الضغوط على تشيلسي بعد هزيمتين متتاليتين.

وفاز تشيلسي 2-صفر على ارسنال بعد ذلك لكنه تعادل على ملعب نيوكاسل السبت الماضي وانتزع نقطة بفضل هدفين في آخر 11 دقيقة عن طريق الثنائي البرازيلي المكون من راميريس وويليان.

وانتقد مورينيو أداء فريقه أمام نيوكاسل بعدما أصبح بطل انجلترا في المركز 15 بالدوري المحلي.

 

وسيعود دييغو كوستا مهاجم اسبانيا لصفوف تشيلسي بعد غيابه محليا بسبب الايقاف بينما سيستعيد مورينيو ذكريات تتويجه بدوري الأبطال مع بورتو في 2004.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً