العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ

غياب ميسي يفتح الباب أمام نيمار لقيادة برشلونة

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت تقارير صحفية أن نيمار دا سيلفا يتعين عليه أن يتصدر موقع القيادة في فريق برشلونة بعد إصابة زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي. الفريق الكتالوني مطالب أيضا بحل أزمة حراسة المرمى بسبب الداء المتواضع لتير شتيغن، وفق ما ذكرت صحيفة اليبان الإماراتية اليوم الاثنين ( 82 سبتمبر/ أيلول 2015).

قالت صحيفة "أ س" الاسبانية إن اللحظة التي كان يتطلع إليها نيمار قد حانت بعد أن ظل طوال الفترة الماضية يسهب في مدح النجم الأرجنتيني واعتباره مثلا يحتذى به، بيد أن إصابة ميسي فتحت الأبواب أمام اللاعب البرازيلي لتحمل المسؤولية. وقال بعض المقربين من النجم البرازيلي في الفريق الكتالوني: "لقد اعتاد على مثل هذه الأمور. في البرازيل تحمل مسؤولية قيادة سانتوس وتحمل الضغوط كونه نجما عالميا وهو نفس المشهد الذي سيعيشه قريبا في برشلونة". يذكر أن هذه الخطوة التي يتهيأ لها نيمار تأتي في ظل الأخبار التي جاءت من البرازيل مؤخرا والتي تشير إلى قيام السلطات بالحجز على 42 مليون يورو من أموال النجم البرازيلي لضمان تحصيل الضرائب المستحقة عليه نظير صفقة انتقاله إلى برشلونة عام .

في سياق متصل وفي الوقت الذي يبحث فيه برشبونة عن الحلول لغياب ميسي، بات حامل اللقب الأوروبي مطالبا ببحث كيفية التغلب على أزمة غياب حارس المرمى كلاوديو برافو. ويغيب الحارس التشيلي المخضرم عن الملاعب منذ شهر بسبب إصابة في القدم، وهو ما منح فرصة المشاركة للحارس الشاب مارك-أندري تير شتيغن، لكن الأخير يعيش أسوأ فترات مسيرته الاحترافية حتى الآن. فقد فاجأ تير شتيغن البالغ من العمر 23عاما جماهير برشلونة بتواضع الأداء حيث تلقت شباكه 16 هدفا خلال سبع مباريات خاضها حتى الآن هذا الموسم، وجاء ثلث الأهداف على الأقل من أخطاء واضحة ارتكبها. ويتساوى هذا العدد مع إجمالي الأهداف التي سكنت شباك تير شتيغن خلال الموسم الماضي بأكمله والذي شهد تتويجه مع برشلونة بلقبي دوري أبطال أوروبا وكأس ملك أسبانيا ، علما بأن برافو كان الحارس الأساسي في مباريات الفريق بالدوري الأسباني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً