العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ

"الداخلية السعودية": كشف خلية إرهابية مكونة من 5 أشخاص

صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اليوم الإثنين (28 سبتمبر/ أيلول 2015) بأن قوات الأمن داهمت موقعين مختلفين بمنطقة الرياض بحي المونسية، وقامت بالقبض على شخصين.

كما داهمت القوات موقعاً آخر بمحافظة ضرماء، وتم فيه ضبط معمل لتصنيع المواد المتفجرة. ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث القول إنه "في إطار المتابعة الأمنية لتعقب كل من له صلة بالعناصر التي تم القبض عليها وبالمضبوطات التي تم العثور عليها، تمكنت الجهات الأمنية من كشف خلية إرهابية مكونة من خمسة أشخاص في أربعة مواقع، ثلاثة منها بمدينة الرياض، والرابع بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، ومن بينهم الشخص الذي استأجر منزل المونسية كوكر إرهابي، وقد فر منه قبل مداهمته".

وأضاف البيان "وكانت هذه الخلية تخطط لتنفيذ عمل إرهابي وشيك بلغ مراحل متقدمة من الإعداد للتنفيذ وبناء على ما توفر تم تنفيذ أربع عمليات أمنية متزامنة شملت المواقع المحددة".

وقال البيان إنه "تم مداهمة في شقة حي بدر بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية مما أسفر عن قتل المطلوب عبدالعزيز بن زيد الوبيري الشمري بعد مبادرته بإطلاق النار على رجال الأمن والقبض على شخصين سعوديين أخرين".

وأضاف البيان أنه تم أيضاً مداهمة شقة أخرى بالرياض، "ونتج عن ذلك مقتل المطلوب عقيل بن عميش عقيل العقيلي المطيري"، وهو من سبق استعادتهم من العراق وسجنه بعدها لمدة ثلاث أعوام.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً