العدد 4770 - الإثنين 28 سبتمبر 2015م الموافق 14 ذي الحجة 1436هـ

"د ب أ": الحوثيون يسيطرون على منطقة إستراتيجية غرب محافظة تعز

أفادت مصادر صحافية يمنية في محافظة تعز (256 كيلومتراً جنوب العاصمة صنعاء) اليوم الثلثاء (29 سبتمبر/ أيلول 2015) بأن مسلحي جماعة "أنصارالله" الحوثية استطاعوا السيطرة على منطقة إستراتيجية غربي محافظة تعز.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الحوثيين تمكنوا من السيطرة على منطقة الوازعية غربي تعز بعد مواجهات عنيفة مع مقاتلي المقاومة الشعبية استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والدبابات.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين مدعومين بقوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح سيطروا على المنطقة بعد حشد واستقدام تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المحافظة خلال اليومين الماضيين. وأوضحت المصادر أن الحوثيين قاموا بتفجير منازل ستة قياديين في المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بعد سيطرتهم على المنطقة.

وبحسب المصادر، فإن منطقة الوازعية تعتبر منطقة إستراتيجية كونها منطقة محاذية لمحافظة لحج، جنوبي اليمن، التي استطاعت المقاومة الشعبية استعادة السيطرة عليها مطلع شهر أغسطس/ آب الماضي.

يشار إلى أن الجبهة الغربية لمحافظة تعز تشهد منذ أكثر من أسبوعين مواجهات عنيفة بين مقاتلي المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي الذين يحاولون استعادة السيطرة على مناطق في المحافظة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً