العدد 4770 - الإثنين 28 سبتمبر 2015م الموافق 14 ذي الحجة 1436هـ

مؤتمر هواوي للحوسبة السحابية منعطف جديد على طريق التحول الرقمي

الوسط – محرر منوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

في سابقة دولية لخارطة تطوير حلول الحوسبة السحابية في صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات عقدت شركة "هواوي"، مؤتمرها العالمي للحوسبة السحابية في مدينة شنغهاي مستضيفة آلاف الشخصيات القيادية البارزة من شركاء الأعمال والمحللين والإعلاميين المختصين؛ وذلك بحسب ما ذكره موقع "ITP.net".

والمؤتمر يهدف لدراسة ومناقشة أحدث تطورات تقنية المعلومات والاتصالات القائمة على الحوسبة السحابية، والتي يتوقع منها أن تغير الطريقة التي تعمل بها الشركات نحو مزيد من الجودة وكفاءة الأعمال في إطار مسيرة التحول نحو الاقتصاد الرقمي الذي تنشده مختلف الدول في عالمنا اليوم.

وسلّط المؤتمر الذي عُقد تحت شعار "تبسيط الأعمال ورفع سوية مرونتها وأدائها" على فكرة تحوّل الأعمال رقمياً باستخدام حلول الحوسبة السحابية، ووضع معايير جديدة تستهدف دفع عجلة تطور أعمال الشركات وإنتاجيتها وكفاءتها التشغيلية.

واستقطب المؤتمر أكثر من 10.000 مشارك من أكثر من 80 بلداً، بما في ذلك الخبراء في قطاع الاتصالات من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط، بالإضافة لقادة الرأي، و"شركاء هواوي" في مختلف المجالات.

ووفقا لما نشره الموقع الإلكتروني "ITP.net" فقد ناقش الحضور أحدث اتجاهات القطاع، وحرصوا على مناقشة فرص التحوّل الرقمي وتحدياته في عصر الحوسبة السحابية.

كما كشفت "هواوي" خلال المؤتمر النقاب عن منتجات وحلول جديدة في عالم الحوسبة السحابية تتماشى مع تطلعات الشركات والدول على صعيد تحول الأعمال وبناء الاقصاد الرقمي.

وأوضحت "هواوي" أنه في خضم موجة التحوّل الرقمي في جميع أنحاء العالم، بدأت نظم تقنية المعلومات في التحوّل من مجرد أداة دعم إلى نظام إنتاج متكامل. وتسعى المؤسسات، مع تطور تقنية الحوسبة السحابية، إلى دمج قدراتها في نظم تقنية المعلومات لديها.

وعلى غرار المؤسسات التي تعتمد عملياتها على الإنترنت، تسارع الصناعات التقليدية إلى تبني الحوسبة السحابية وتقديم خدماتها عبر تقنياتها.

وتُوفر الحوسبة السحابية ميزة تنافسية أساسية للشركات لتلبية احتياجات العملاء المختلفة.

وتستفيد "هواوي"، في هذه المرحلة الهامة من التحوّل الرقمي عبر الحوسبة السحابية، من مكانتها كلاعبٍ قوي في عالم تقنية المعلومات لتسريع التقنيات السحابية وتفعيل التحوّل الرقمي في مجالات العمل كافّة.

كما حرصت "هواوي" خلال المؤتمر على مشاركة تجاربها الناجحة في مجال تطبيق حلول الحوسبة السحابية وأثرها في تفعيل عملية التحوّل بالصناعات التقليدية باستخدام الحوسبة السحابية.

وشملت مبادرات "هواوي" في هذا المجال مشاريع مختلفة لحكومات ومؤسسات مالية ووسائل إعلام. واستناداً إلى قدرتها على وضع حلول مصممة خصيصاً لخدمات الحوسبة السحابية، تعاونت "هواوي" مع شركائها في تحقيق مكاسب كبيرة عبر الارتقاء بالكفاءة وطرح ابتكارات تجارية سريعة.

وعلى الرغم من حداثة عهد "هواوي" بسوق الحوسبة السحابية، إلا أنها استثمرت بشكل كبير ومتسارع في مجال البحوث لتطوير ابتكار ومنتجات مختلفة تعزز التنمية الصناعية والتحوّل نحو التقنية الرقمية، وتتماشى مع تطلعات المؤسسات ومختلف الصناعات.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً