العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

وزير الصحة يبحث مع رئيس هيئة المواكب تجهيزات عيادة الإمام الحسين الطبية

العلوي: تسلم الموافقة على بناء العيادة

استقبل وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي في مكتبه بمبنى الوزارة بالجفير رئيس الهيئة العامة للمواكب الحسينية حسين العلوي ورئيسة اللجنة التنسيقية لعيادة الإمام الحسين فاطمة يعقوب وذلك بهدف الوقوف على التجهيزات والاستعدادت الطبية للعيادة مع اقتراب المناسبة الدينية في التاسع والعاشر من شهر محرم.

وفي مستهل اللقاء، أشاد الوزير الشهابي بالجهود التي بذلتها الكوادر الطبية والتمريضية العاملة والمتطوعة بالعيادة وما حققته في مجال تطوير الخدمات الصحية المقدمة إلى المترددين عليها.

كما ناقش الوزير أثر وجود العيادة في تشجيع المشاركين في المناسبة الدينية على القيام بإجراء الفحوصات الطبية مشيرا إلى أن وزارة الصحة حرصت على توعية الجمهور بشكل دائم بأهمية زيارة عيادة الكشف المبكر وذلك بهدف التأكد من عدم إصابتهم بأي أمراض مزمنة، مضيفا أن الوزارة حريصة من خلال هذه العيادات على متابعة حالة الوضع الصحي لفئات المجتمع كافة وتعزيز الصحة، والحرص على تقديم أفضل رعاية صحية وعلاجية للمرضى منهم.

كما ناقش الوزير مع رئيس الهيئة العامة للمواكب الحسينية حسين العلوي ومنسقة عيادة الإمام الحسين فاطمة يعقوب الموعد المبدئي والمقترح لافتتاح عيادة الإمام الحسين، إذ تم اقتراح يوم الأحد (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) ليكون موعد الافتتاح.

وخلال الاجتماع تطرق وزير الصحة إلى مدى استعدادات الكوادر الطبية والتمريضية، وعدم مواجهة هذه الكوارد لأي تحديات يواجهونها خلال أداء مهامهم، مؤكداً دعم وزارة الصحة التام للعيادة وللقائمين عليها، مشيرا في الوقت نفسه إلى ضرورة التأكد من توافر جميع المعدات والأجهزة الطبية وسيارات الإسعاف اللازمة، مع أهمية إيجاد مداخل ومخارج محددة لسيارات الإسعاف لسرعة نقل أي مشارك في المناسبة الدينية إلى مجمع السلمانية الطبي متى ما اقتضى الأمر ذلك، وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وعلى صعيد متصل، أكد رئيس الهيئة العامة للمواكب الحسينية حسين العلوي للوزير تسلم الموافقة على بناء عيادة الإمام الحسين، وقد أشاد وزير الصحة بهذه الخطوة مؤكدا أنها تمثل إضافة مهمة للخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة إلى المستفيدين كافة.

العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً