العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

برشلونة يفوز على ليفركوزن في مباراة مثيرة بدوري الأبطال

حول فريق برشلونة الأسباني تأخره بهدف من فريق باير ليفركوزن الألماني إلى فوز 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الثلثاء ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تقدم ليفركوزن بهدف سجله كيرياكوس بابادوبلوس في الدقيقة 22 وتعادل سيرجي روبيرتو لبرشلونة في الدقيقة 80 قبل أن يضيف لويس سواريز الهدف الثاني في الدقيقة .82

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى أربع نقاط وتصدر المجموعة بفارق نقطة عن فريق ليفركوزن الذي توقف رصيده عند ثلاث نقاط محتلا المركز الثاني بفارق الأهداف عن باتي بوريسوف الذي فاز على روما 3 / 2 في مباراة أخرى أقيمت بنفس التوقيت.

يذكر أن ليفركوزن فاز مرة واحدة فقط على برشلونة بهدف نظيف في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) موسم 1987 / .1988

وجاء الشوط الأول سريعا من الطرفين خاصة من جانب فريق ليفركوزن الذي كشر عن أنيابه الهجومية في الدقيقة الثانية عندما توغل كريم بلعربي من الناحية اليمنى وراوغ بيكيه ولعب كرة عرضية أرضية قابلها تشيتشاريتو مباشرة بتسديدة قوية لكن تير شتيجن تألق وأمسك الكرة.

ورد برشلونة سريعا ففي الدقيقة الثالثة استغل ساندرو خطأ من كرامر في تمرير الكرة ولعب كرة عرضية لسواريز الذي كان ينتظرها لكن مدافعي ليفركوزن حولوها لضربة ركنية لم يستغلها برشلونة.

وكثف ليفركوزن من هجماته مما ترك مساحات كبيرة خلف مدافعيه بدأ يستغلها فريق برشلونة حيث انطلق نيمار بالكرة من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية قابلها راكيتيتش بضربة رأسية قوية لكنها مرت بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة العاشرة أنقذ بيرنارد لينو حارس ليفركوزن فريقه من هدف مؤكد فبعد سلسلة من التمريرات وصلت الكرة لساندرو الذي انفرد بالحارس وسدد الكرة لكن لينو تألق وأبعد الكرة.

وسيطر برشلونة على مجريات اللعب بعد هذه الهجمة في الوقت الذي اعتمد فيه ليفركوزن على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 19 كاد كامبل أن يفتتح التسجيل لليفركوزن عندما انطلق بالكرة من الناحية وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم.

بعدها بثلاث دقائق نجح كيرياكوس بابادوبلوس في افتتاح التسجيل لليفركوزن عندما لعب هاكن كالهانجولو الكرة من ضربة ركنية ارتقى إليها بابا دوبلس ولعبها برأسه داخل المرمى.

بعد الهدف تراجع فريق ليفركوزن لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه واعتمد على شن هجمات مرتدة سريعة مستغلا سرعة ومهارة بلعربي في الوقت نفسه كثف برشلونة من هجماته بحثا عن تعديل النتيجة.

ومن هجمة مرتدة كاد بلعربي أن يضيف الهدف الثاني لليفركوزن في الدقيقة 36 عندما توغل من الناحية إلى أن دخل منطقة جزاء برشلونة وسدد كرة قوية اصطدمت بذراع تير شتيجن قبل أن يبعدها الدفاع.

وجاءت أخطر فرص برشلونة في هذا الشوط في الدقيقة 39 عندما توغل نيمار من الناحية اليسرى وسدد كرة اصطدمت بالقائم العكسي وأبعدها بابادوبلوس قبل أن تصل للمتابع ساندرو.

وفي الدقيقة 42 سدد راكيتيتش كرة قوية أنقذها لينو ببراعة واستمرت محاولات برشلونة بعد هذه الهجمة إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

ضغط برشلونة مع بداية الشوط الثاني بحثا عن تعديل النتيجة وهو ما أدى إلى وجود مساحات كبيرة خلف المدافعين بدا يستغلها فريق ليفركوزن الذي لعب بواقعية أكثر معتمدا على التكتل الدفاعي وشن هجمات مرتدة.

وفي الدقيقة 50 أضاع تشيتشاريتو فرصة تسجيل الهدف الثاني عندما انطلق بلعربي من الناحية اليمنى ولعب كرة عرضية أرضية لتيتشاريتو غير المراقب والذي أطاح بالكرة فوق العارضة بصورة غريبة.

بعدها بدقيقتين كاد ساندرو يدرك التعادل لبرشلونة عندما مرر له راكيتيتش كرة بينية داخل منطقة الجزاء من الناحية ليسدد ساندرو كرة قوية لكنها تخرج لضربة مرمى.

وأجرى ليفركوزن أولى تبديلاته في الدقيقة 54 بإشراك ستيفن كيبلينج بدلا من تشيتشاريتو غير الموفق.

استمرت محاولات برشلونة لإحراز هدف التعادل ففي الدقيقة 57 توغل انيستا إلى أن وصل داخل منطقة الجزاء وهيأ الكرة بكعب قدمه لراكيتيتش الذي سدد كرة قوية اصطدمت بمدافعي ليفركوزن لتتهيأ أمام نيمار الذي سدد كرة قوية لكنها تمر بجوار القائم الأيسر للحارس لينو.

وأضطر برشلونة لإجراء تبديلين بإشراك خوردي ألبا ومنير الحدادي بدلا من إنييستا الذي خرج مصابا وساندرو راميريز.

وفي الدقيقة 64 سدد نيمار كرة رائعة من ضربة حرة مباشرة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لنيلو بعدها أجرى ليفركوزن ثاني تبديلاته بإشراك جوليان براندت بدلا من كريم بلعربي في محاولة لتنشيط خط الوسط.

وأجرى الفريقان أخر تبديلاتهما حيث أشرك برشلونة سيرجي روبيرتو بدلا من ايفان راكيتيتش وأشرك ليفركوزن روبيرتوو هيلبيرت بدلا من جوليو دوناتي.

واستمر ضغط برشلونة بحثا عن هدف التعادل وسط دفاع مستميت من ليفركوزن وأضاع نيمار فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 76 عندما هيأ سيرجي روبيرتو الكرة برأسه لنيمار غير المراقب داخل منطقة الجزاء لكنه سدد كرة ضعيفة مرت بجوار القائم.

وفشل برشلونة في فك شفرات التكتل الدفاعي لفريق ليفركوزن حتى جاءت الدقيقة 80 والتي شهدت هدف التعادل لبرشلونة عندما انطلق خوردي ألبا من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية أرضية قابلها منير الحدادي بقدمه ليتصدى لها لينو وتسقط من يده لتجد سيرجي روبيرتو الذي وضعها بسهولة داخل المرمى.

لم تمر سوى دقيقتين حتى احرز سواريز الهدف الثاني لبرشلونة عندما توغل منير الحدادي من الناحية اليمنى ومرر الكرة لسواريز الذي قابلها بتسديدة قوية سكنت مرمى نيلو.

وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز برشلونة 2 / 1. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً