العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

باحثان أردنيان يصدران كتابا حول سر "الداعشيات"

يستعد خبيران أردنيان في شئون الجماعات الإسلامية المتشددة، لإصدار كتاب "الداعشيات" الذي يبحث سر انضمام النساء لتنظيم داعش الإرهابي، حسب موقع "24" الإخباري اليوم.

وقال الباحث حسن أبو هنية: إن الكتاب الذي يسعى لإصداره برفقة الكاتب محمد أبو رمان، سيتناول سر انضمام النساء إلى التنظيم المتشدد، وكيفية جذب التنظيم لهن.

كما سيتناول الكتاب الذي لم يكشف ابو هنية تفاصيل كثيرة عنه، كيفية تدريب التنظيم للنساء الملتحقات به، وكيفية توظيفهن والأعمال التي تقوم بها النساء داخل التنظيم.

وفي السياق، يرى الباحث أبو هنية أن تنظيم داعش لن يدوم طويلاً، وسيبدأ بالزوال خلال فترة قريبة، بفعل الأعمال الإرهابية والترويع الذي يمارسه بحق سكان المناطق التي يسيطر عليها في مختلف المناطق خصوصا سورية والعراق.

وفي رده على سؤال خلال ندوة نظمت في أحد الصالونات الثقافية، حول عدم تلقي التنظيم لضربات موجعة من التحالف الذي ترأسه الولايات المتحدة الأميركية، اعتبر أن مسألة زوال التنظيم ستبدأ من المجتمعات التي تحتضنه والتي رفضت العنف والاستبداد بثورتها على أنظمتها.

 

وعلى رغم توقعات ابو هنية بزوال التنظيم، إلا أنه يؤكد أن الاستقرار في المنطقة لن يعود قبل بإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، ومن ثم إيجاد نماذج حكم ديمقراطية حقيقية.

وأبو هنية وأبو رمان، باحثان ومحللان سياسيان وكاتبان في عدد من وسائل الإعلام العربية ولهم مجموعة من الدراسات في مجال العلوم الإنسانية والمجتمعية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:10 ص

      بصراحة

      بصراحة النساء يدهبن الي الدواعش بسبب. الإغراءات الجنسية اولا و قبل كل شئ لما لديهن من نظرة بان رجال الدواعش ابطال ووووووو  

اقرأ ايضاً