العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

"الأشغال" تنهي رصف الطرق الترابية بمجمع 711 وتطوير شارع 23 بتوبلي

صرح مدير ادارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بدر علوي بأنه تم الانتهاء من مشروع رصف الطرق الترابية بمجمع 711 - طريق 1135 والطرق المحيطة ومشروع تطوير شارع رقم 23. ويأتي تنفيذ هذه المشاريع ضمن برنامج عمل الحكومة لإنشاء وتطوير الشوارع الحديثة في المناطق السكنية بمدن المملكة كافة وذلك لتسهيل حركة تنقل المواطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان.

وقال علوي إن هذه المشاريع تندرج في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لتطوير خدمات البنية التحتية وإنشاء شبكات طرق متكاملة في جميع مناطق المملكة سعياً منها في تلبية احتياجات المواطنين ورفع مستويات السلامة والأداء عليها حفاظاً على سلامة مستخدميها، بالإضافة الى إعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية كونها تساهم في تقليل مشكلة تجمع مياه الأمطار ايضا.

وأشار علوي الى أن طول الطرق التي تم رصفها بمجمع 711 بلغت حوالي 10 كيلومترات وتخدم 821 وحدة سكنية، كما اشتمل المشروع على إزالة طبقات الرصف القديمة ومواد الدفن الغير صالحة، والقيام بأعمال التسوية الترابية بالرمل البحري، وحماية الخدمات الموجودة، ووضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي لأجهزة الخدمات، بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار في الأماكن المنخفضة، وتم إنشاء شبكة الإنارة الحديثة، والقيام بأعمال الرصف و وضع العلامات المرورية الإرشادية والخطوط الأرضية. وتمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة سيدكاظم الدرازي للمقاولات بكلفة إجمالية تصل إلى 2.362.174 ديناراً.

أما بخصوص تطوير شارع 23 في توبلي فقد بلغ طوله حوالي (3.4) كيلومتراً طولياً، واشتمل على إعادة إنشاء شارع 23 بطول 650 متراً، بالإضافة لإنشاء قنوات تصريف مياه الأمطار وربطها وتطوير شبكة الصرف الصحي ، وحماية الخدمات (خطوط شبكات الكهرباء والماء والاتصالات) وتركيب أعمدة الإنارة وكذلك إنشاء أرصفة على جانبي الشارع وأعمال السلامة المرورية والعلامات الإرشادية والخطوط الأرضية وإنشاء ممرات للمشاه وجزيرة وسطى وتركيب إشارة ضوئيةً، وتمت ترسية مناقصة المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على المقاول شركة الوردي للمقاولات بكلفة 539.104 دنانير.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 2:35 م

      ملاحظة ورأي إلى إدارة الطرق

      الإشارات الضوئية الكائنة على شارع 23 هي سبب الازدحام المروري الواقع على الشارع المذكور . اتوقع لو كان هناك دواران بدلا من الإشارات الضوئية لكانت حركة الشارع أكثر انسيابية .علما تحدثنا مع إدارة الطرق عن ذلك ولكن لا ردود بشأنه.

    • زائر 6 | 11:39 ص

      والعكر متى

      اتكسرت سياراتنا الله يكسر اظهوركم يا وزاره التخطيط

    • زائر 5 | 10:32 ص

      مقيم في توبلي 701

      من منطقة جامع السيد هاشم الى تويوتا بلازا ..شوارع الهند افضل منهم صارلي مقيم من سنة 1984 ولا تغير سوى زيادة الترقيع...شوارع داخلية مخربطه وضيقة.ويش بقى قد ما مضى...هرمنا وما شفنا شارع معبد..يصلح للاستلاك البشري...

    • زائر 3 | 7:28 ص

      توبلي

      انا من منطقة توبلي . بس اول مرة اشوف هالشوارع . شكل هالمنطة حلوة . بس سؤال صدق هالشوارع في توبلي ؟

    • زائر 4 زائر 3 | 9:03 ص

      ولد الرفاع

      المصور مايعرف أسماء المناطق

    • زائر 2 | 7:18 ص

      شارع الخدمات رقم 23 لم يكتمل

      توقع الأهالي بأن العمل سيستمر حتى إكمال شارع الخدمات رقم 23 الممتد من توبلي حتى برادات الحميدية بجدعلي، ولكن مع الأسف توقف العمل فيه عند التقاطع والإشارات الجديدة مقابل مدخل محطة المجاري. فمتى ستكملون هذا الشارع الحيوي حيث كانت الوعود تؤجل سنة بعد أخرى ومستخدميه يذوقون الأمرين، من كثرة الإزدحام المروري وخطورته على مستخدميه لكونه ذو إتجاهين في مسار واحد في حين خطة تطويره يحتوي على مسارين وأرصفة وإشارات مرورية للداخل القرى، فمتى سيكتمل إنشاؤه؟ يتطلع الأهالي لردكم !؟ شكراً لمجهوداتكم

    • زائر 1 | 7:06 ص

      جدعلي

      مجمع 721 ولي حوالية متى برصف ي جماعة الخير

اقرأ ايضاً