العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

نجوم الفيلم العالمي "ستار تريك" يجتمعون في دبي

دبي - لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع نجوم الفيلم العالمي ستار تريك اليوم في فندق برج العرب الجميرا بدبي، في واحد من أكبر المؤتمرات الصحفية في الإمارة، وذلك قبل بدء تصوير مشاهد من الفيلم في دبي.

وتضمن المؤتمر الصحفي، الذي حضره أكثر من 100 من وسائل الإعلام المحلية والدولية، ومخرج الفيلم والمنتج جستين لين، والمنتج المنفذ جيفري تشيرنوف والكتاب دوغلاس يونغ وسايمون بيج والنجوم بيج، وكريس باين، وزخاري كوينتو، وكارل أوربان، وانطون يلتشين وإدريس إلبا.

وقام بإلقاء الكلمة الافتتاحية في المؤتمر اليوم، جمال الشريف، رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للانتاج التلفزيوني والسينمائي والمدير العام لمدينة دبي للاستديوهات، كما قام الإعلامي المعروف توم أوركهارت بإدارة الجلسة الحوارية مع النجوم.

وأعلنت لجنة دبي للانتاج التلفزيوني والسينمائي عن أنه سيتم تصوير مشاهد من فيلم الخيال العلمي الشهير ستار تريك، في دبي لمدة 13 يوما، ابتداء من 1 أكتوبر 2015. وسيتم التصوير في استديوهات الانتاج الإعلامي في مدينة دبي للاستوديوهات، بالإضافة إلى مواقع داخلية وخارجية رئيسية في جميع أنحاء الإمارة.

ويعد اختيار الشركة المنتجة لدبي لتصوير جانب من أحداث هذا العمل السينمائي الضخم، الذي يعد أحد أهم أفلام الخيال العلمي في تاريخ السينما العالمية، شهادة جديدة على المكانة المتقدمة التي باتت تتمتع بها الإمارة مركزاً رائداً للإنتاج السينمائي، في حين من المتوقع أن يكون لهذا الاختيار أثره الواسع على الصعيدين الفني والاقتصادي، إذ سيسهم هذا العمل في دعم وتشجيع السينما الإماراتية وتحفيز صانعيها، إلى جانب أثره الكبير على صعيد الترويج السياحي للإمارة، والتعريف بالعديد من معالمها الحضارية المتنوعة، ومقومات الجذب السياحي فيها، ما يعزز المردود الاقتصادي لهذا القطاع.

وفي هذا الصدد، قال جمال الشريف: "إن المواقع المتنوعة والمميزة في دبي جعلت من الإمارة مركزاً عالمياً للتصوير. وقد أعجب طاقم الفيلم خلال الجولة الاستكشافية التي قاموا بها، بالمواقع الرائعة في الإمارة التي تشمل ناطحات السحاب، والشواطئ والصحراء والعديد من المواقع الأخرى. وهناك عوامل كثيرة تجعل من دبي وجهة فريدة من نوعها وجذابة للانتاج العالمي، بما في ذلك موقعها الاستراتيجي المميز والبنية التحتية المتطورة، فضلا عن سهولة التصوير."

وتتم استضافة هذا العمل الكبير من خلال تعاون بين اللجنة والعديد من الجهات الحكومية في دبي، التي سيكون لها دور رئيس في تقديم الدعم اللازم لتيسير عمليات التصوير في ربوع الإمارة، وترتيب المتطلبات التي تكفل نجاح هذه التجربة، وفي مقدمتها المكتب الإعلامي لحكومة دبي، ومهرجان دبي السينمائي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، في حين ستتولى مدينة دبي للأستوديوهات تقديم الدعم التقني اللازم لعمليات التصوير.

وأضاف جمال: "نحن نعمل في لجنة دبي للانتاج التلفزيوني والسينمائي بكل طاقتنا وجهودنا لاتمام عملية التصوير بشكل سلس وممتع لصناع الأفلام، كما أننا نقدم كل سبل الدعم لجميع الأفلام من جميع الأحجام. وبالطبع نتعاون بشكل كبير مع جميع الهيئات وشركات الإنتاج المحلية والموردين، مما يجعل من دبي وجهة عالمية فريدة للتصوير والانتاج."

وستعمل استضافة تصوير الأعمال السينمائية الكبرى على تشجيع نمو السينما الإماراتية وتطوير صناعة السينما المحلية وضمان استدامتها، مع تشجيع الكوادر السينمائية المحلية ومنحها فرصة الاختلاط بأهم صانعي السينما في العالم، وكذلك أهم المتخصصين في مختلف الفنون الداعمة للسينما، مثل الديكور والمؤثرات الخاصة والتصوير والإضاءة وغيرها، ومن ثم تمكينهم من الإطلاع على أحدث أساليب الإخراج والتصوير وتقنياته المتطورة، وهذه تجربة حية مهمة تمنح السينمائيين الإماراتيين المشاركين في تلك المشروعات خبرات ثمينة، ربما لا يتسنى لهم الحصول عليها في مكان آخر.

واختتم جمال: "إن دولة الإمارات العربية المتحدة بأكملها تستعد نحو دفعة قوية في صناعة السينما والإنتاج مع عدد من إنتاجات هوليوود الرئيسية التي تم الإعلان عنها مؤخراً في الدولة. وسوف يسهم ذلك بشكل كبير في استدامة الاقتصاد المتنوع المزدهر في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتأكيد سيؤدي إلى جذب شرائح جديدة من السياح إلى الدولة."

وقال جيفري تشيرنوف: "تعتبر دبي مكاناً مثالياً لتصوير الفيلم وكذلك فرصة مميزة لنا جميعاً. إن هذا ليس مجرد الفيلم الثالث من الأجزاء الثلاث، ولكنه يحتوي أيضاً على حبكة جديدة ومثيرة، وتناسب صور دبي الرائعة قصة الفيلم."

وأكمل حديثه قائلاً: "أكد الجزء الرابع من فيلم المهمة المستحيلة* أن الأفلام تساهم في السياحة، وتساعد المدن على النمو والتطور، وبالتالي مساعدة صناع السينما. نحن نريد مساعدة جيل جديد من صناع الأفلام والمواهب الناشئة، ولدينا عدد من المتدربين العاملين في كل قسم من الفيلم، والذي يعكس حماسنا والتزامنا نحو هذه الصناعة، وكذلك نحو المواهب الإماراتية."

وقال كريس باين: "أحب اكتشاف أماكن جديدة وقد أذهلتني دبي، هذه المدينة الخلابة، مدينة المستقبل. أنا سعيد للغاية لوجودي هنا وكوني جزءاً من هذا الفيلم العظيم مع جستين والفريق، وحتى الآن كانت تجربتي رائعة، وحظيت بمعاملة في غاية الضيافة والكرم."

من جهته قال سايمون بيج: "ستار تريك يعكس المزج بين الثقافات. حيث أنه يصور عالم خالي من الصراعات، وكان دائماً يقوم على جلب الثقافات معاً. وهذا هو السبب وراء حب الناس لهذا الفيلم وإقبالهم عليه."

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً