العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

جامعة البحرين تنظم حفلاً للفرقة الاستعراضية الصينية غداً

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

ينظم معهد كونفوشيوس بجامعة البحرين حفل الفرقة الاستعراضية الصينية لجامعة شانغهاي في الحادية عشرة من صباح غدٍ (الخميس)، ويتضمن 14 فقرة متنوعة، نحو: الغناء، والرقص الشعبي، والشعر، والاستعراض الرياضي (الكونفو).

وقال مدير المعهد وانغ جيان كانغ إن الفعالية - التي تبرز بعض جوانب الفنون والثقافة الصينية - يرعاها رئيس الجامعة إبراهيم محمد جناحي، ويحضرها سفير جكهورية الصين الشعبية في مملكة البحرين تشي جين هونغ، ومن المتوقع أن تحظى بحضور مميز في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة في الحرم الجامعي بالصخير.

وأضاف "على الرغم من أن عدد الفقرات كبير، يصل إلى 14 فقرة إلى أن زمن الفعالية المقدر هو ساعة ونصف الساعة فقط، وذلك أن الفقرات الفنية قصيرة مركزة، وملهمة"، معرباً عن أمله في أن ينتهز طلبة الجامعة الفرصة للتعرف على بعض جوانب الثقافة الصينية.

ويلقي نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا وهيب عيسى الناصر كلمة في بداية الاحتفالية، تليها كلمة مدير المعهد، ثم تبدأ الفقرات الفنية.

ويقدم معهد كونفوشيوس بجامعة البحرين مقررات ودورات في اللغة الصينية لطلبة الجامعة والراغبين في دراساتها من الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وتأسس معهد كونفوشيوس بجامعة البحرين في أبريل من العام الماضي (2014)، وكان المعهد خرَّج أولى دفعاته من الموظفين الحكوميين نهاية العام الماضي.

ومن بين أهداف المعهد تعزيز الروابط الثقافية والعلمية بين بكين والمنامة، وتهيئة الطريق لتبادل الخبرات والمعارف بينهما.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً