العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ

محطات رئيسية في التشكيل الوزاري الجديد

17 سبتمبر 2015: عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يوجه إلى تشكيل حكومة مصغرة تُعنى بحل تلك المشكلات المالية وبالسرعة الممكنة وبالتشاور مع رئيس الوزراء، وذلك بعد اجتماع جلالته مع ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بمبنى القيادة العامة، إذ قدم سمو ولي العهد تقريراً لجلالة الملك عن تأثر الأوضاع المالية الحالية في مملكة البحرين بسبب تدني أسعار النفط والالتزامات الأخرى.

- 17 سبتمبر 2015: رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، يقبل استقالة الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة من منصبه بناءً على طلبه.

- 18 سبتمبر 2015: قال وزير شئون الإعلام عيسى الحمادي إن التكليف الملكي السامي لسمو ولي العهد للتشاور مع سمو رئيس مجلس الوزراء لإعادة تشكيل الحكومة الحالية إلى حكومة مُصغّرة تعنى بالتعامل مع تأثر الأوضاع المالية الحالية في المملكة بسبب تدني أسعار النفط والالتزامات الأخرى، سيتم من خلال دمج عدد من الوزارات والهيئات الحكومية.

- 20 سبتمبر: عاهل البلاد يلتقي، برئيس الوزراء، بحضور ولي العهد، وذلك للتشاور بشأن ما تتطلبه هذه المرحلة في ضوء تأثر الأوضاع المالية للأسباب التي سبق الإعلان عنها، بإعادة تنظيم للأجهزة الحكومية من خلال دمج بعض الوزارات وتصغير عدد الهيئات الحكومية بما يكفل خفض نفقات الإنفاق العام في الأمور التي يمكن الاستغناء عنها وبما يؤدي إلى الاستقرار المالي المطلوب حفظاً لمصالح الوطن والمواطنين.

- 23 سبتمبر: عاهل البلاد رئيس مجلس العائلة المالكة يترأس الاجتماع الاعتيادي لمجلس العائلة المالكة الكريمة بحضور ولي العهد.

- 30 سبتمبر: عاهل البلاد يصدر مرسوماً بالتشكيل الوزاري الجديد.

العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً