العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ

المضحكي:تقارير "ضمان الجودة" مرجعا معتمدا للتعرف على المؤسسات التعليمية والتدريبية في البحرين

ضاحية السيف - الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب 

تحديث: 12 مايو 2017

أرسلت الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب نسخ من نتائج تقارير المراجعات الصادرة عنها إلى جميع مؤسسات التعليم والتدريب التي تم اعتماد نتائجها من قبل مجلس الوزراء يوم الاثنين(21 سبتمبر/ أيلول2015 ) ، كما تم توفيرها للطلبة وأولياء الأمور والمهتمين على موقع الهيئة الإلكتروني www.qqa.edu.bh.

وفي هذا الصدد، ذكرت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة جواهر المضحكي أن إرسال نتائج تقارير المراجعات للجهات المعنية يأتي تجسيدا لمبدأ الشفافية الذي تنتهجه الهيئة في نشر التقارير الصادرة عنها، والتي تشكل مرجعا لمتخذي القرار والمعنيين بالقطاع التعليمي، للتعرف على واقع المؤسسات التعليمية والتدريبية.

وشددت المضحكي أن الهيئة تهدف من خلال استراتيجية المراجعات التي تنتهجها، إلى تعزيز الكفاءات في قطاع التعليم والتدريب والمساهمة في تطويرها، من أجل الارتقاء بعمليات التعليم والتعلم لما لذلك من إسهام في خلق ثروة بشرية تنموية ترتقي بكافة القطاعات في البحرين.

الجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة، وهي هيئة حكومية مستقلة تحت إشراف مباشر من مجلس الوزراء الموقر، قد أصدرت 44 تقريرا عن مؤسسات التعليم والتدريب التي خضعت للمراجعات، وتم اعتماد تقاريرها من قبل مجلس الوزراء الموقر، موزعين كالتالي: 25 تقريرا للمدارس الحكومية والخاصة، و8 تقارير لمؤسسات التدريب المهني، وتقريرين بشأن الإدراج المؤسسي ، بالإضافة إلى 9 تقارير لمراجعة البرامج الاكاديمية لإدارة الأعمال في جامعات خاصة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:02 ص

      من يعترف ؟

      تقاريركم وزيارتكم غير حقيقة وليست واقعية ؟ تريدون من التعليم لعبة ومهزلة تحت مسمى تطوير التعليم ، اطباء ومهندسين تعلموا بطرق اعتيادية ولم يحتاجو الى نشاط استهلالي ولا تمايزي ولا بطيخي، انتم مجرد عبء على الميزانية ، كم اتمنى ان اسمع قرار من جلالة الملك بحل مايسمى هيئة ضمان الجودة، من أجل توفير اموال كبيرة يعود نفعها للمواطن

اقرأ ايضاً