العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ

"الأشغال" تنتهي من مشروعي رصف الطرق الترابية بمجمع 711 وتطوير شارع 23 في توبلي

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مدير ادارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بدر علوي بأنه تم الانتهاء من مشروع رصف الطرق الترابية بمجمع 711 - طريق 1135 والطرق المحيطة ومشروع تطوير شارع رقم 23 . ويأتي تنفيذ هذه المشاريع ضمن برنامج عمل الحكومة لإنشاء و تطوير الشوارع الحديثة في المناطق السكنية بمدن المملكة كافة وذلك لتسهيل حركة تنقل المواطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان.

وقال علوي بأن هذه المشاريع تندرج في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لتطوير خدمات البنية التحتية وإنشاء شبكات طرق متكاملة في جميع مناطق البحرين سعياً منها في تلبية احتياجات المواطنين ورفع مستويات السلامة والأداء عليها حفاظاً على سلامة مستخدميها . بالإضافة الى إعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية كونها تساهم في تقليل مشكلة تجمع مياه الأمطار ايضا.

وأشار علوي الى أن طول الطرق التي تم رصفها بمجمع 711 بلغت حوالي 10 كيلومترات وتخدم 821 وحدة سكنية ، كما اشتمل المشروع على إزالة طبقات الرصف القديمة ومواد الدفن الغير صالحة، والقيام بأعمال التسوية الترابية بالرمل البحري، وحماية الخدمات الموجودة، ووضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي لأجهزة الخدمات، بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار في الأماكن المنخفضة، وتم إنشاء شبكة الإنارة الحديثة ، والقيام بأعمال الرصف و وضع العلامات المرورية الارشادية و الخطوط الارضية . وقد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة (شركة سيد كاظم الدرازي للمقاولات) بتكلفة إجمالية تصل إلى 2.362.174 .

 أما بخصوص تطوير شارع 23 في توبلي فقد بلغ طوله حوالي (3.4) كيلومتراً طولياً ، واشتمل على إعادة إنشاء شارع 23 بطول 650 متراً ، بالإضافة لإنشاء قنوات تصريف مياه الأمطار وربطها وتطوير شبكة الصرف الصحي ، وحماية الخدمات (خطوط شبكات الكهرباء والماء والإتصالات) وتركيب أعمدة الإنارة وكذلك إنشاء أرصفة على جانبي الشارع وأعمال السلامة المرورية والعلامات الإرشادية والخطوط الأرضية وإنشاء ممرات للمشاه وجزيرة وسطى وتركيب إشارة ضوئية. ً، وقد تم ترسية مناقصة المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على المقاول شركة الوردي للمقاولات بكلفة 539.104 دينار .

وتتقدم وزارة الاشغال بالشكر للمواطنين والمقيمين قاطني المنطقة على تعاونهم بتقيدهم بالاشارات المرورية والتحذيرية الإرشادية وإتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع طوال فترة التنفيذ.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:04 ص

      الرحمه بعباد الله يا جماعه

      لوزير الاشغال تحياتي و اقول ام ان لكم ان ترصفوا طرق مجمع 701 ابتداء من طريق 163 و 154 حيث نحن نسكن الان منذ 20 سنه تقريبا وسكر شاينا غبار الشوارع وكنس افنية منازلنا وغسل سياراتنا يتكرر في اليوم لمرات حتى هجرنا البنغاليه الذين يغسلون السيارات وتململ من يعمل في المنزل حتى صرنا نزيد اجرهم. اليس 20 سنه كافيه يا جماعه؟ نسالكم الرحمة بعباده

    • زائر 4 | 9:14 م

      مسخره

      قبل احطون طابوق الاحمر طوب اللحين يرصفون لانه رخيص الشوارع تلوع الجبد الناس تتصور واحنه ندمر

    • زائر 3 | 11:46 ص

      مجمع 701 صار ليه اكثر من 15 سنه ساكنين فيه ووصلت لبيوت للتيوتا بلازا ومن الجهة الثانيه لانصار جلري ماحد فكر فيه ؟؟؟؟؟ وينكم بالبلديه

    • زائر 1 | 8:54 ص

      لا ما انتهوا ،،،

      رصف الطرق في مجمع 711 مأساة وللحين ما كملو،، طريق 1143 في نفس المجمع لم يكتمل طبقه الثانيه الاسفلت ولم يوصل مع الشارع الرئيسي، يعني بنهاية الشارع نضطر السياقه في طرق طينية لكي نصل إلى الشارع الرئيسي ،،،

اقرأ ايضاً