العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ

ولي العهد: البحرين حريصة على دعم تنمية العلاقات مع بريطانيا

قال ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة خلال استقباله في قصر الصخير اليوم الخميس (1 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، سفير المملكة المتحدة سايمون مارتن، بمناسبة تعيينه سفيراً لبلاده في مملكة البحرين: "إن مملكة البحرين حريصة على دعم الاستمرار في تنمية العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين"، مرحباً سموه بالسفير وبما سيقوم به من مواصلة البناء على ما تم تحقيقه من نتائج ملموسة وإنجاز المزيد في رصيد العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.

وأكد سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء أن "الخطوات الإصلاحية الشاملة التي اختطها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أخذت في عين الاعتبار أن يتم الاستفادة من كل المقدرات والإمكانيات التي تحوزها مملكة البحرين وتسخيرها لمواصلة النهوض بالوطن والمواطن، ويأتي في إطار ذلك التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة والاستفادة من علاقات التعاون والتنسيق معها لدعم وتعزيز الانجازات وأثرها".

وأشار سموه في هذا السياق إلى أهمية دور العلاقات البحرينية البريطانية وما تم العمل عليه من مواصلة تطوير أسسها وأفقها فقد حظت باهتمام مشترك من البلدين الصديقين مكنها من بلوغ مدى أوسع في مستويات التعاون والتنسيق المشترك ليستمر مردودها في التنامي.

واستعرض اللقاء جملة من التطورات الإقليمية والدولية مما يتطلب التأصيل لتنسيق الرؤى والجهود لحفظ المكتسبات وتعزيز العمل المشترك نحو تثبيت أسباب الأمن والاستقرار بمختلف أوجههما.

من جانبه، أعرب سايمون مارتن عن شكره وتقديره لما لقيه من ترحاب لدى تسلمه مهماته في مملكة البحرين، مؤكدًا تطلعه للعمل نحو مواصلة تطوير العلاقات البحرينية البريطانية وتفعيل إمكانياتها بما ينسجم مع الطموح المشترك للبلدين الصديقين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً