العدد 4773 - الخميس 01 أكتوبر 2015م الموافق 17 ذي الحجة 1436هـ

مسئولة بشركة مطار البحرين متحدثة رئيسية في المؤتمر السنوي للموارد البشرية للمجلس الدولي للمطارات بطوكيو

هند محمد محمود
هند محمد محمود

الوسط - المحرر الاقتصادي 

01 أكتوبر 2015

قالت شركة مطار البحرين والتي تعنى بإدارة مطار البحرين الدولي إنها ستكون ممثلة في مؤتمر المجلس الدولي للمطارات ACI لآسيا والمحيط الهادي هذا العام 2015، من قبل نائب الرئيس للموارد البشرية والشئون الإدارية هند محمد محمود التي ستكون متحدثاً رئيسياً في هذا الحدث البارز، حيث سيعقد هذا المؤتمر في طوكيو باستضافة من مطار ناريتا الياباني في الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول، ويذكر أن هند محمود ستكون المرأة الوحيدة من الشرق الأوسط التي ستشارك في المؤتمر هذه السنة.

يشار إلى أنه قد تم تعيين هند محمود في عام 2013 كعضوٍ في لجنة الموارد البشرية للمجلس الدولي للمطارات لتمثيل مطار البحرين الدولي. هذا وقد مثلت المطار عبر مشاركاتها الفعالة من خلال تلك العضوية وذلك بحضور اجتماعات اللجنة واتخاذ التوصيات القابلة للتنفيذ لمنطقة الشرق الأوسط، علاوة على تعزيز مشاركة الأعضاء عبر وضع أفضل الممارسات للموارد البشرية وأفضل النماذج لإدارة وتحفيز الموظفين.

وخلال مؤتمر هذا العام، ستقوم بطرح ورقة عمل تتعلق بدور الموارد البشرية في تعزيز الإنتاجية وبناء القدرات، في خطوة تهدف من خلالها مقاسمة ومشاركة أقرانها التجارب وقصص النجاح، حيث ستركز على آليات التطوير والخطط الاستراتيجية الناجحة التي تكفل استدامة تطوير وتحفيز الموظفين ومدى انعكاس ذلك على الإنتاجية والحرفية للعاملين بالمطار، علماً بأن الشركة قامت في الأعوام السابقة بقياس مدى ارتباط الموظفين في العمل، كما قامت بوضع رؤية ورسالة جديدة مع وضع أهداف استراتيجية ستسهم بلاشك في أن تضع شركة مطار البحرين على قائمة النموذج الناجح لجهة العمل المفضلة لدى الموظفين أو الباحثين عن عمل.

وقالت هند محمود «إن شركة مطار البحرين سعت دائماً لخلق بيئة عمل تتميز بالود والاحترام وتتسم بالفعالية وذلك من خلال الاستثمار في العنصر البشري وفق أحدث وسائل التدريب والتطوير لموظفيها سعياً لتعزيز الإنتاجية والأداء التشغيلي وخلق فرص التنمية لبناء القدرات والمهارات الذاتية لدى الفرد. موضوع ندوة هذا العام بالغ الأهمية في هذا الإطار، وخاصة في هذا الجزء من العالم حيث الاستدامة عبر قطاع الطيران لاتزال في مرحلة النضج. وتعتبر هذه الندوة فرصة ممتازة لتبادل الخبرات والأفكار حول الموضوعات المهمة في الموارد البشرية مع نظرائنا في العالم».

كذلك قالت محمود «يشرفني أيضاً أن أكون المرأة الوحيدة التي تمثل منطقة الشرق الأوسط كمتحدث. وأرى أن مشاركتي بمثابة الدليل على التزام شركة مطار البحرين بتمكين وإدماج المرأة ضمن القوى العاملة بدون تمييز. ونفخر جميعنا بأن الشركة اتخذت خطوات استباقية لتوفير الأدوات المناسبة والفرص للنمو والبيئة الملائمة لموظفاتها العاملات للترقي والتطور في جميع المستويات للوظائف بالشركة، وأبلغ مثال على ذلك هو الالتزام التام بتطبيق مبادرة المجلس الأعلى للمرأة في إنشاء وحدة تكافؤ الفرص بالشركة وتعزيز الشراكة مع المجلس».

العدد 4773 - الخميس 01 أكتوبر 2015م الموافق 17 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً