العدد 4773 - الخميس 01 أكتوبر 2015م الموافق 17 ذي الحجة 1436هـ

البحرين تشارك في اجتماع وزراء الإسكان بدول مجلس التعاون بقطر

شارك وزير الإسكان باسم الحمر في أعمال الاجتماع السابع عشر للوزارات المعنية بشئون الإسكان في دول مجلس التعاون الخليجي والمقام بدولة قطر، إذ جرى خلال الاجتماع استعراض عدد من المواضيع المشتركة والمتعلقة بالشأن الإسكاني في دول مجلس التعاون.

وقام وزير الإسكان باسم الحمر، في بداية الاجتماع، بتسليم رئاسة الدورة الحالية إلى دولة قطر، معرباً عن تطلعاته أن تسهم اجتماعات الدورة الحالية في الخروج بقرارات تسهم في تعزيز العمل الإسكاني الخليجي المشترك.

وتم خلال الاجتماع توجيه الشكر إلى مملكة البحرين على استضافتها لوفود الوزارات المعنية بشئون الإسكان خلال الزيارة الميدانية للمشاريع الإسكانية بمملكة البحرين في مارس/ آذار الماضي، فضلاً عن ورشة العمل التي تم تنظيمها على هامش الزيارة بعنوان "تجربة مملكة البحرين لمواجهة تأثيرات الأزمة الاقتصادية على المشاريع الإسكانية"، والتي تم الموافقة على التوصيات الصادرة عنها.

وتلا ذلك مناقشة ما ورد في جدول أعمال الاجتماع، حيث تم استعراض المستجدات الخاصة بتطوير قواعد المعلومات الإسكانية، بالإضافة إلى الإطلاع على نتائج الفائزين بجائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان بناء على تقرير هيئة الجائزة.

كما جرى استعراض الخطوات التنسيقية والإعداد لاجتماعات وزراء الإسكان والتعمير العرب التي من المقرر عقدها بجامعة الدول العربية بالقاهرة خلال الفترة من 20 إلى 21 ديسمبر المقبل.

وناقش الاجتماع مشاركة الدول الأعضاء في مؤتمر الإسكان العربي الرابع والذي سيعقد في الرياض بالمملكة العربية السعودية بتاريخ 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، لتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتطوير قطاع الاسكان، حيث تم الإيعاز إلى الدول بتقديم الدراسات والبحوث وعرض التجارب الاسكانية الناجحة بها لإدراجها ضمن أعمال المؤتمر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 11:48 ص

      دينار يمنع مواطن من الاستفادة من السكن الاجتماعي

      لماذا يقف طلب مواطن ع حساب دينار للاستفادة من خدمات الاسكان ....

    • زائر 1 | 6:13 ص

      زين والله

      اتمنى من الوزير ان يعطيهم تجربة البحرين في بناء السكن المناسب للمواطن افضل سكن عدنا بعدنا تجي الامارات هههه

اقرأ ايضاً