العدد 4773 - الخميس 01 أكتوبر 2015م الموافق 17 ذي الحجة 1436هـ

الدولار يتراجع بعد بيانات ضعيفة بشأن الوظائف الأميركية

تراجع الدولار اليوم الجمعة ( 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) متأثرا بتقرير بشأن الوظائف في الولايات المتحدة في سبتمبر ايلول يشير إلى تباطؤ التوظيف وهو ما يزيد الشكوك بشأن ما إذا كان الاقتصاد يتمتع بالقوة الكافية لكي يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام الحالي.

وتجاوزت خسائر الدولار واحدا بالمئة أمام اليورو والفرنك السويسري قبل أن يتعافى جزئيا حيث تراجع مؤشر الدولار بنحو 0.4 بالمئة بعدما لامس أدنى مستوى له منذ 24 من سبتمبر/ ايلول.

وقالت وزارة العمل الأميركية اليوم الجمعة إن الوظائف خارج القطاع الزراعي زادت 142 ألفا الشهر الماضي وتم تعديل أرقام أغسطس / آب بخفض كبير لتظهر زيادة لا تتجاوز 136 ألف وظيفة. وكان محللون قد توقعوا في مسح أجرته رويترز زيادة الوظائف 203 آلاف وظيفة في سبتمبر ايلول.

وتلك أقل زيادة لشهرين في أكثر من عام وقد تغذي المخاوف من أن تباطؤ الاقتصاد العالمي بقيادة الصين ربما ينال من القوة الأميركية.

ونزل الدولار اليوم لأدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع مقابل العملة اليابانية دون 119 ينا للدولار. وفي أحدث تعاملات جرى تداوله منخفضا 0.1 بالمئة عند 119.82 ين للدولار.

ومقابل الفرنك السويسري هبط الدولار 0.7 بالمئة.

وارتفع اليورو 0.3 بالمئة مقابل العملة الأميركية إلى 1.1230 دولار.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً