العدد 4774 - الجمعة 02 أكتوبر 2015م الموافق 18 ذي الحجة 1436هـ

رعاة الفيفا يطالبون باستقالة بلاتر

دعت سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" وشركة "كوكاكولا" ، الراعيتان الرسميتان للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس الجمعة جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد للاستقالة فورا بعد فضيحة الفساد التي ضربت الفيفا.

وكانت سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" قدمت طلبا منذ أسبوع بعدما أعلنت السلطات السويسرية إجراء تحقيقات جنائية مع بلاتر 79/ عاما/ الذي قاد الفيفا منذ انتخابه عام .1998

وذكرت "ماكدونالدز:" الحقت أحداث الأسبوع الماضي اضرارا بسمعة الفيفا والثقة العامة في قياداتها".

واضافت :"نعتقد أن المصلحة العامة للعبة تقتضي من رئيس الفيفا جوزيف بلاتر التنحي عن منصبه فورا حتى تمضي عملية الإصلاح قدما بالمصداقية المطلوبة".

وكان موقف شركة كوكاكولا متشابها حيث قالت :"لمصلحة اللعبة، فإن شركة كوكاكولا تدعو جوزيف بلاتر رئيس الفيفا للتخلي عن منصبه فورا حتى تبدأ عملية الإصلاح بشكل موثوق ومستدام وجدي.

" الفيفا بحاجة لإصلاح شامل وسريع ، وهذا يمكن أن ينجز من خلال نهج مستقل، كل يوم يمر ينتقص من سمعة الفيفا".

ويجري التحقيق مع بلاتر من قبل السلطات السويسري بسبب منحه (حقوق البث) عقدا في عام 2005 ودفع 2 مليون فرنك سويسري (06ر2 مليون دولار) لرئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني في عام 2011 لعمل قام به للفيفا في الفترة من 1999 حتى .2002

وانكر الثنائي قيامهما بأي أفعال خاطئة ولا يريد بلاتر الإستقالة من منصبه قبل أن تجرى الإنتخابات المقررة لإختيار خليفته في اجتماع استثنائي للجمعة العمومية (الكونجرس) للفيفا يوم 26 شباط/فبراير المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:54 ص

      برشلوني شيبة. اخرج يا فاسد يا مرتشي

      سوف تخرج يا فاسد يا مرتشي قريبا

اقرأ ايضاً