العدد 4774 - الجمعة 02 أكتوبر 2015م الموافق 18 ذي الحجة 1436هـ

"أمانة الشورى" تحصل على "آيزو 20000" كأول جهة على مستوى البحرين

ضمن جهود مجلس الشورى وحرصه على مواكبة التطوير وتحسين كل ما يرتبط بإدارة التكنولوجيا، حصلت الأمانة العامة لمجلس الشورى على شهادة الآيزو في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (ISO 20000) الصادرة عن المنظمة الدولية للتوحيد القياسي-آيزو، وذلك أعقاب عملية تدقيق نشطة أجرتها شركة TUV NORD، لتكون الأمانة العامة لمجلس الشورى بذلك أول جهة على مستوى المملكة تحوز على هذه الشهادة الدولية المرموقة.

وأكد الأمين العام لمجلس الشورى عبدالجليل ابراهيم الطريف أن نجاح الأمانة العامة في مطابقة جميع متطلبات (آيزو 20000)، وهو ما يعتبر إنجازا استثنائيا لها، حيث تعتبر هذه الشهادة المعيار الأول من نوعه في العالم الخاص بجودة عمليات الأمانة العامة التي تهدف لضمان تقديم خدمات تقنية المعلومات إلى المتعاملين الخارجيين والداخليين بطريقة فعالة.

ونوه الطريف بالجهود التي تبذلها الأمانة العامة المساعدة للموارد البشرية والمالية والمعلومات نحو تعزيز جودة العمل والمهام التي تقوم بها، من خلال استثمار كافة المجالات المتاحة فيما يعود إيجابا على مجلس الشورى، وذلك إيمانا بدورها في النهوض بإدارة خدمات التكنولوجيا.

وأكد الأمين العام بأن الحصول على هذه الشهادة الدولية المعتمدة، جاء ثمرة دعم وتوجيهات معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، وحرصه على ريادة المجلس وتميزه المستدام على المستويين المحلي والإقليمي، في إطار رؤية القيادة الرشيدة، وبما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وأشار الطريف إلى أن هذه الشهادة تمثل إضافة نوعية جديدة لرصيد الأمانة العامة من الجوائز والشهادات في سباقها نحو التميز والريادة، منوّها بحرصها على تطبيق أعلى معايير الجودة والتميز في جميع عملياتها، بما يدعم نجاح تنفيذ خطتها الاستراتيجية 2011-2014م، وأحد أبرز محاورها، والمتمثل في تطوير خدماتها بمعايير قياسية.

وشدد الأمين العام على أن هذه الشهادة تسهم في التحفيز على مواصلة تحقيق النتائج القياسية التي أهلت المجلس لحصد العديد من الجوائز والشهادات المحلية والدولية القيّمة على مدى السنوات الماضية، تقديرا للالتزام والسعي الدؤوب نحو تحقيق التميز المؤسسي، والتقدم التكنولوجي، وتقديم خدمات متنوعة وعالية الجودة لأصحاب السعادة الأعضاء ومنتسبي الأمانة العامة.

وأكد الطريف حرص المجلس على مواكبة التطورات والتحولات المتسارعة في حقول التكنولوجيا بهدف ضمان تقديم خدمات ذات اعتمادية عالية تدعم مشروع التحوّل نحو "أنظمة البرلمان الذكية"، مضيفا أن حصول المجلس على شهادة (آيزو 20000)، جاء في ضوء تركيز الأمانة العامة على رفع المستوى الإداري وتقنية المعلومات بهدف تحسين أداء خدماتها وتحقيق أعلى المعدلات في مجال الجودة، وذلك من خلال الحد من نسبة حدوث المشاكل وتسريع تنفيذ الحلول اللازمة لها، ورفع اعتمادية التطبيقات الآلية، وتحسين أداء الموظفين، والتقليل من مخاطر الأنظمة الإلكترونية.

ولفت الأمين العام إلى أن حصول المجلس على هذه الشهادة جاء بعد نجاح الأمانة العامة ونتاج ثمرة التكاتف والتعاون المشترك بين إدارة الموارد البشرية والمالية وإدارة تقنية المعلومات وعملهما سويا في اجتياز عملية التدقيق الخارجي الذي خضعت له على مدى يومين، وتحضيرات دامت أكثر من عامين.

الجدير بالذكر أنه سبق وأن حصلت الأمانة العامة على شهادة "آيزو" الصادرة عن المنظمة الدولية للتوحيد القياسي-آيزو، وهي (شهادة الآيزو 27001-نظام إدارة أمن المعلومات). 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً