العدد 4774 - الجمعة 02 أكتوبر 2015م الموافق 18 ذي الحجة 1436هـ

تدريبات متواصلة للأولمبي المشاركة في بطولة غرب آسيا

أكد مساعد مدرب منتخب البحرين الأولمبي لكرة القدم علي عامر أن المنتخب عينه على تحقيق النتيجة الايجابية في مباراته الثانية في بطولة غرب آسيا للمنتخبات تحت 23 عاماً أمام المنتخب السعودي التي ستقام الأربعاء السابع من شهر أكتوبر الحالي ضمن منافسات المجموعة الثانية التي يتصدرها منتخب إيران بثلاث نقاط.

وتحتضن العاصمة القطرية الدوحة منافسات بطولة غرب آسيا الأولى للمنتخبات تحت 23 عاماً بمشاركة 10 منتخبات هي: قطر والأردن وفلسطين واليمن (المجموعة الأولى)، البحرين والسعودية وإيران (المجموعة الثانية)، الإمارات وعمان وسوريا (المجموعة الثالثة)، وتستمر البطولة حتى الرابع عشر من شهر أكتوبر الحالي.

وأوضح علي عامر أن الأولمبي البحريني سيكون تركيزه بشكل أفضل في المباراة المقبلة وسيسعى لتحقيق المستوى المميز الذي يؤهله للنتيجة الإيجابية، مبيناً أن الجهاز الفني سيهيئ اللاعبين بشكل جيد.

وقال: "لم يقدم اللاعبين المستوى المطلوب في مباراة إيران، لوحظ أن اللاعبين دخلوا المباراة بشد عصبي كبير على رغم أن الجهازين الفني والإداري لأولمبينا سعوا لتهيئة اللاعبين بصورة جيدة من خلال الجلوس معهم في الفترة الماضية وتواجد المحاضر الدولي نبيل طه للحديث معهم حول الأمور النفسية والمعنوية"، وأضاف "بين استراحة الشوطين تحدثنا مع اللاعبين وظهروا بمستوى أفضل في الشوط الثاني من الشوط الأول".

وأكد أن المستوى الذي قدمه اللاعبين ليس الذي يمتلكونه اطلاقاً، إذ قال: "اللاعبين لديهم امكانيات أفضل بكثير من الذي قدموه أمام إيران، كنا على دراية كاملة بقدراتهم من خلال المباريات الودية التي خاضها المنتخب في الفترة الماضية وأبرزها أمام الصين، حيث كانت تلك المباراة (الصين) قوية وأمام جماهير غفيرة لكن اللاعبين قدموا مستويات مميزة على عكس الذي قدموه أمام إيران".

وتابع "سنسعى لتدارك الأخطاء التي وقع فيها اللاعبين في المباراة الأولى، حيث اعتمدنا على تصحيحها في التدريبات السابقة، يجب أن نكون حذرين أمام السعودية ونحن ندرك صعوبة المباراة لكننا على ثقة كبيرة بقدرات اللاعبين".

وأشار علي عامر أن البنية الجسمانية للمنتخب الإيراني واللياقة البدنية لعبت دور بارز بفوز إيران، موضحاً أن المنتخب الايراني يمتلك لاعبين ذو بنية جسمانية عالية، متمنياً أن يقدم اللاعبين مستوى أفضل في المباراة المقبلة والخروج بالنتيجة الايجابية.

وكان الاولمبي البحريني بدأ مشواره بمواجهة إيران وخسر اللقاء بهدفين نظيفين، علماً ان بطل كل مجموعة يتأهل إلى الدور نصف النهائي ويتم اختيار أفضل منتخب ثاني في المجموعات الثلاث لمرافقة المنتخبات المتصدرة للدور نصف النهائي.

هذا ويواصل الأولمبي البحريني تحضيراته الجادة لخوض المباراة المرتقبة أمام السعودية يوم الأربعاء، إذ تدرب على ملاعب اسباير بقيادة المدرب الوطني مرجان عيد ومساعده علي عامر.

واشتملت التدريبات على النواحي الفنية والتكتيكية التي سيعتمد عليها مرجان عيد في المباراة المقبلة.

وانطلقت التدريبات بإحماء مع مدرب اللياقة دييغو ثم تولى عيد مهمة الاشراف على التدريب بمساعدة علي عامر.

وتدرب حراس المرمى الثلاثة السيد عباس و السيد جعفر ومحبوب يحيى وجاسم النعار مع مدرب الحراس عبدالله بلال.

وركز مرجان عيد على تصحيح الاخطاء التي وقع فيها اللاعبين في المباراة الأولى.

واشتملت التدريبات أيضاً على الكرات العرضية من الجهتين اليمنى واليسرى، والكرات الثابتة في حال الهجوم والدفاع، فضلاً عن الاختراقات من العمق.

كما سيخوض الاحمر البحريني تدريبه الرئيسي مساء يوم غد الأثنين على الملاعب الفنية التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم.

ومن المنتظر أن يركز مرجان عيد على التشكيلة التي سيخوض بها المباراة المقبلة أمام السعودية، إذ سيكون تدريب الغد هو الرئيسي قبل أن يجري تدريب خفيف غداً الثلاثاء.

وسيغيب عن المباراة اللاعب حسين عبدالجليل بداعي الإيقاف، ويمتلك مرجان عيد عدة أوراق لتواجد البديل المناسب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً