العدد 4774 - الجمعة 02 أكتوبر 2015م الموافق 18 ذي الحجة 1436هـ

غضب شديد في الفاتيكان مع كشف كاهن مسئول عن مثليته الجنسية عشية بدء السينودوس

أثار اعلان كاهن بولندي اليوم السبت (3 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) انه مثلي الجنس عشية بدء السينودوس حول العائلة غضبا في الفاتيكان الذي اقاله مباشرة من مهامه كعالم لاهوت لدى الكرسي الرسولي.

وقال الناطق باسم الفاتيكان الاب فيديريكو لومباردي ان موقف هذا الكاهن كريستوف اولاف شارامسا الذي كشف السبت في صحيفتين عن ميوله الجنسية "خطير جدا وغير مسؤول".

واضاف "بالتاكيد ان شارامسا لن يتمكن بعد الان ان يواصل مهامه السابقة لدى مجمع العقيدة والايمان الكاثوليكي" والتي كان يتولاها منذ 12 عاما.

وهذا الكاهن البولندي البالغ من العمر 43 عاما كان يشغل حتى الان منصب مساعد الامين العام للجنة اللاهوت الدولية لدى مجمع العقيدة ومكلف بشكل خاص الاشراف على حسن التقيد بالعقيدة الكاثوليكية.

والفضيحة مدوية بالنسبة للفاتيكان لا سيما وانها تاتي عشية سينودس مهم جدا حول العائلة حيث سيكون موضوع مثلية الجنس موضع بحث فيه.

واكد الاب لومباردي ان "اختيار الادلاء بتصريح مدو بهذا الشكل عشية افتتاح السينودوس يبدو امرا خطيرا جدا وغير مسؤول لان هدفه وضع مجمع الاساقفة تحت ضغط اعلامي غير مبرر".

واوضح الفاتيكان ان وضع شارامسا ككاهن يتقرر في ابرشيته.

وعلى الفور وجه له المسؤول عنه في الابرشية الاب ريزار كاسينا اسقف ابرشية بلبين (شمال) البولندية "انذارا" يطلب منه "العودة على طريق الرب" بحسب بيان نشره السبت موقع الابرشية.

وفي احد مطاعم روما عبر الكاهن البولندي عن ارتياحه امام الصحافيين قائلا وهو يجلس الى جانب رفيقه "لقد كشفت حقيقتي وانا مسرور لذلك".

واضاف "لكنيستي اود ان اقول انني ارفض وادين الاجواء الحالية من رفض للمثليين. افتحوا اعينكم لمعاناة الاشخاص مثليي الجنس ورغبتهم في الحب".

اما رفيقه واسمه ادواردو فعبر حينئذ عن "اعتزازه به".

وقال الكاهن البولندي اخيرا "اود ان اشكر البابا الرائع الذي اتاح لنا ان نؤمن مجددا بالحوار".

ويفتتح البابا فرنسيس الاحد السينودس الثاني حول العائلة لبحث التحديات التي تواجهها العائلة المسيحية في مواضيع تشكل انقساما في الاراء داخل الكنيسة كالطلاق والمثلية والمساكنة.

وسيصدر السينودوس الثاني خلاصة اعماله في 25 تشرين الاول/اكتوبر، ثم يعود للبابا وحده ان يقرر، في الربيع على الارجح، ادخال تعديلات ام لا على خطاب الكنيسة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:18 م

      لاحول ولاقوة الا بالله

      الحمدلله الذي اكرمنا بنعمة الاسلام و موالاة اهل البيت الطاهرين

اقرأ ايضاً