العدد 4775 - السبت 03 أكتوبر 2015م الموافق 19 ذي الحجة 1436هـ

طالبان الباكستانية تعدم ضابطاً بالمخابرات العسكرية

ديره اسماعيل خان - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت حركة طالبان الباكستانية في تسجيلين مصورين بثتهما اليوم الأحد (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) إنها أعدمت ضابطا بالمخابرات العسكرية ردا على عمليات الاعدام التي نفذتها باكستان في الآونة الأخيرة بحق عدد من افرادها.

ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة التسجيلين ولم يتمكن المتحدث باسم الجيش الباكستاني من التعليق على الفور عليهما.

وأعادت باكستان تطبيق عقوبة الاعدام في ديسمبر كانون الأول الماضي بعد المذبحة التي ارتكبها مسلحون من طالبان وقتلوا خلالها 134 من تلاميذ المدارس. ونفذت طالبان منذ ذلك الحين عدة هجمات مميتة لكن هذه هي المرة الأولى على الارجح التي يعلن فيها عن اعدام ضابط بالجيش منذ اعادة تطبيق عقوبة الاعدام.

وظهر في التسجيل الأول رجل يعرف نفسه بانه بشير أحمد خان وانه كان ينتمي لوحدة الدفاع الجوي التاسعة عشر لكن تم ضمه في وقت لاحق إلى جهاز المخابرات العسكري.

وقال الرجل في التسجيل "تم تدريبنا على تعقب اثر معسكرات تدريب طالبان." وكان يرتدي الملابس التقليدية الباكستانية وحوله رجال مسلحون وملثمون يرتدون ملابس مموهة.

وفي التسجيل الثاني ظهر خان مرتديا العلم الباكستاني وعيناه معصوبتان بقطعة سوداء من القماش وانشوطة حول رقبته.

وقال أحد الرجال الملثمين "اعدام بشير أحمد يأتي ردا على الحكومة الباكستانية التي تعدم اعضاء من جماعتنا. هذه البداية فحسب وان كل الذين تحت أيدينا او الذين لهم صلات بالحكومة الباكستانية سيواجهون نفس المصير".

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً