العدد 4775 - السبت 03 أكتوبر 2015م الموافق 19 ذي الحجة 1436هـ

سلماباد والزلاق يتأهلان لنهائي دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية

تأهل مركز شباب سلماباد ومركز شباب الزلاق إلى نهائي دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات الثالث الذي تنظمه المؤسسة العامة للشباب والرياضة برعاية بنك البحرين الوطني (الراعي الذهبي) بعد فوزهما على فريقي مركز شباب كرانة ومركز شباب سند على التوالي في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) على صالة مدينة خليفة الرياضية في الدور قبل النهائي من المسابقة بحضور رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة.

فاز سلماباد على كرانة في المباراة الأولى بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، كما فاز الزلاق على سند بنفس النتيجة، ليضرب الفريقان موعدا في المباراة النهائية التي ستقام يوم (الثلاثاء) المقبل، بينما سيلتقي فريقا كرانة وسند في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنفس اليوم.

وسجل فريق مركز شباب سلماباد نفسه كأول المتأهلين إلى المباراة النهائية، بعد أن نجح في اجتياز منافسه مركز شباب كرانة في اللقاء الأول من نصف النهائي، وذلك بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

وعلى رغم تأخر سلماباد في النتيجة خلال مجريات اللقاء بهدفين دون رد، إلا أن لاعبي سلماباد تمكنوا من إعادة ترتيب أوراقهم والعودة في المباراة والظفر ببطاقة الترشح للمباراة النهائية.

وسجل لمركز شباب سلماباد كل من: علي أحمد في الدقيقتين 16 و30، حسين حسن في الدقيقة 22، عبدالله حسن في الدقيقة 10، ومحمد حسن في الدقيقة 26.

أما مركز شباب كرانة فجاءت أهدافه الثلاثة عن طريق كل من سيد محمد سيد هلال في الدقيقتين 5 و6، بالإضافة إلى علي الحمران في الدقيقة 35.

كما حقق مركز شباب الزلاق فوزاً مستحقا على حساب مركز شباب سند بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، وسجل أهداف الزلاق كلا من فارس محمد وأحمد محمد (هدفين لكل منهما)، عطية محمد (هدف)، وسجل أهداف سند علي عبدالعزيز، علي عبدالحسين، أحمد سهيل.

الزلاق بدأ الشوط الأول بهجوم قوي مكثف عن طريق تشكيلته المثالية بوجود الحارس راشد أحمد وأمامه القائد راشد بخيت وعطية محمد وفي المنتصف فارس محمد وفي المقدمة أحمد محمد، وتميز الزلاق بالتحرك بدون الكرة لإحداث الفراغات، بينما افتقد فريق سند لأفضل لاعبيه أحمد سهيل وعباس المطوع، والأول لعب في آخر دقيقة فقط لحضوره متأخراً وتأثر الفريق لذلك وتأخر بثلاثة أهداف لهدف مع نهاية الشوط الأول، وتلقى الهدف الثالث بسبب تمريرة خاطئة من مدافعه علي عبدالعزيز استغلها فارس محمد، ولجأ مدرب سند صلاح حبيب للتبديلات لتعويض غياب أبرز لاعبيه.

تأزمت أمور سند مع بداية الشوط الثاني بإصابة سهيل في الدقيقة الأولى وخرج ليعود في الدقيقة السادسة، وانخفض مستوى الزلاق وواصل حارس سند أمين محمد تألقه طوال الشوط وأنقذ مرماه من أكثر من خمس كرات خطيرة إثر انفراد فارس محمد وراشد بخيت وأحمد محمد، وكان الزلاق الأفضل في المرتدات بتنفيذ كل لاعبيه مقابل بطء سند في العودة للدفاع، وهذا ما كلفهم التأخر بهدفين بعد التعادل بثلاثة أهداف لمثلها، وظهر الشوط الثاني بنفس جمال الأول من الفريقين، وقدم لاعبو سند مباراة متميزة تكتيكية من غالبية لاعبيه.

حرص رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة، الشيخ علي بن خليفة آل خليفة على حضور اللقاء الأول للمربع الذهبي بين فريقي مركز سلماباد ونظيره مركز كرانة.

وتابع علي بن خليفة جانبا من اللقاء، والذي شهد تسجيل 8 أهداف، حيث ابتسم اللقاء في النهاية لصالح مركز سلماباد الذي فاز بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

وحرص علي بن خليفة بمعية نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، نوار عبدالله المطوع ومدير البطولة أحمد المطوع وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة على الالتقاء بلاعبي مركز شباب كرانة وسلماباد، وذلك بين شوطي اللقاء.

ويأتي حضور علي بن خليفة للمنافسات تأكيدا على الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد البحريني لكرة القدم لكرة الصالات بشكل عام، ولدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية على وجه الخصوص، خصوصا وأن هذه البطولات تعتبر رافدا أساسيا للمنتخبات الوطنية من خلال بعض المواهب والاكتشافات التي تظهر في البطولة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً