العدد 4776 - الأحد 04 أكتوبر 2015م الموافق 20 ذي الحجة 1436هـ

"تمكين": استكمال الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي "تصميم الجرافيك"

أقامت "تمكين" يوم أمس الأحد (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) حفل تخريج في كابيتال كلوب للدفعة الثانية من البحرينيين الشباب الذين استكملوا برنامج "تمكين" لتدريب إحترافيي التصميم الجرافيكي و الذين تم توظيفهم في عدد من الشركات و المؤسسات في البحرين.

ويهدف البرنامج الذي يقدّم بالشراكة مع مؤسسة (twofour54)، الذراع التجاري لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي، ومعهد كابيتال نوليدج Capital Knowledge Institute في البحرين إلى إعداد 50 شاباً بحرينياً لتولي مهن في قطاع الإعلام وذلك في إطار مساعي "تمكين" لبناء قدرات البحرينيين ورفدهم بالمهارات التي تتماشى مع متطلبات سوق العمل، وبالتالي تعزيز مساهمتهم في الاقتصاد الوطني.

وبتخريج هذه الدفعة الثانية من المتدربين والذين بلغ عددهم 17 خريجا يرتفع عدد المتخرجين الإجمالي من هذا البرنامج إلى 33. وقد بدأت المجموعة الثالثة والأخيرة من البحرينيين تدريباتها ضمنه في مايو 2015.

ويتكون البرنامج من تدريب نظري مكثف لمدة ستة أشهر يُقدّمها مدربون ذوي خبرات واسعة من مؤسسة (twofour54) يليها فترة تدريب عملية لمدة شهرين في عدد من المؤسسات الإعلامية في البحرين.

و وبهذه المناسبة قالت ، الرئيس التنفيذي للعمليات في "تمكين" أمل كوهجي: "إن تمكين تعسى إلى تقديم الدعم إلى البحرينيين ضمن العديد من القطاعات الحيوية، و ضمن ذلك، أثبت برنامج التصميم الجرافيكي التدريبي نجاحه سنة تلو الأخرى حيث حصل عدد من خريجي هذه الدورة السابقيين على فرص عمل دائمة مع شركات إعلامية مرموقة، في حين بدأ عددٌ آخر من الخريجين بالعمل لحسابهم الخاص."

ومن جهتها، قالت ، الرئيس التشغيلي في twofour54: مريم المهيري "يُسعدنا أن نواصل تعاوننا مع "تمكين" لتوفير هذا البرنامج التدريبي الذي يهدف إلى مساعدة مجموعة متميزة من إعلاميي المستقبل وتمكينهم من اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة للالتحاق بسوق العمل، حيث يأتي هذا البرنامج ضمن مساعينا لتطوير الكفاءات العربية وخلص صناعة إعلام مستدامة. كما يمثل البرنامج وسيلة ممتازة للمواهب البحرينية لبدء حياة مهنية ناجحة في المجال الإعلامي والمساهمة في بناء قطاع إبداعي مستدام محلياً وإقليمياً".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً