العدد 4776 - الأحد 04 أكتوبر 2015م الموافق 20 ذي الحجة 1436هـ

الشيخ خالد بن حمود يشارك في اجتماع وكلاء السياحة بدول مجلس التعاون

شارك الوكيل المساعد للسياحة بوزارة التجارة والصناعة والسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة في الاجتماع التحضيري لوكلاء السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد في دولة قطر الشقيقة.

وتضمن الاجتماع عدداً من المواضيع المتعلقة بتعزيز التعاون المشترك في المجال السياحي بدول مجلس التعاون وتفعيل التكامل للنهوض بالقطاع ضمن عمل مشترك يسعى للاستفادة من التعاون بين دول المجلس في تسهيل السياحة البينية والاستفادة من التجارب في جوانب التطوير السياحي.

ومن ضمن المواضيع التي ناقشها الاجتماع، المرئيات المقترحة من اتحاد الغرف الخليجية حول بحث مسارات التكامل بين القطاعين العام والخاص لتطوير العمل المشترك بينهما في المجال السياحي بدول المجلس، ومناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص السياحي ضمن عدد من المواضيع التي تعنى بتطوير هذا الجانب ليكون للقطاع الخاص اسهاماً أكبر في المجال السياحي.

كما يناقش الاجتماع مقترحا لعقد اجتماع مشترك يسبقه تشكيل فريق عمل، يشارك فيه مسؤولين عن القطاع السياحي ومسؤولين القطاع الثقافي بدول المجلس لتفعيل التعاون بين الجانب السياحي والثقافي ، كما ناقش الاجتماع ايضاً دراسة الآليات والجهود الرامية لتنشيط السياحة البينية وفق الأنظمة المتبعة في كل دولة ضمن استراتيجية مشتركة في المجال السياحي بين دول مجلس التعاون، ودراسة مقترح لإنشاء لجنة تعنى بالحرف والصناعات اليدوية تتبنى العديد من البرامج والمشاريع التي تهدف إلى تطوير هذا القطاع والارتقاء به.

يذكر أن التوصيات والتصورات النهائية للاجتماع التحضيري سترفع لاجتماع وزراء السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الذي ستختتم أعماله يوم الأربعاء القادم السابع من أكتوبر الجار.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً