العدد 4776 - الأحد 04 أكتوبر 2015م الموافق 20 ذي الحجة 1436هـ

تركيا تعترض طائرة حربية روسية انتهكت مجالها الجوي

اعترضت مقاتلات إف 16 تركية أمس الأول السبت (3 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) طائرة مقاتلة روسية انتهكت المجال الجوي التركي عند الحدود السورية وأرغمتها على العودة، حسبما أعلنت وزارة الخارجية التركية. وأوردت الوزارة أنه تم استدعاء السفير الروسي في أنقرة للاحتجاج.

وقالت وزارة الخارجية التركية اليوم الاثنين (5 أكتوبر/ تشرين الأول) إن طائرة حربية روسية انتهكت المجال الجوي التركي قرب الحدود السورية يوم السبت ما دفع السلاح الجوي إلى إرسال طائرتين من طراز إف 16 لتعقبها. ووفقا لبيان أرسل بالبريد الالكتروني استدعت وزارة الخارجية السفير الروسي للاحتجاج على الواقعة. وطالبت تركيا روسيا بتفادي تكرار مثل هذا الأمر، وإلا "ستحملها مسؤولية أي حادث غير مرغوب فيه قد يقع".

وقال البيان إن وزير الخارجية التركي فريد الدين سينير أوغلو تحدث مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، وأيضا مع شركائه الرئيسيين في حلف شمال الأطلسي. وكانت روسيا شنت ضربات جوية الأسبوع الماضي على القوات المعارضة للرئيس السوري بشار الأسد.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:36 م

      نجحت الطبخة الروسيه

      عمل سياسي محنك ... فبهذا الاسلوب تستطيع روسيا بعمل الشئ نفسه لكل طائرات التحالف الامريكي التي تخترق الاجواء السياديه السوريه دون موافقة الحكومة السورية

اقرأ ايضاً