العدد 4776 - الأحد 04 أكتوبر 2015م الموافق 20 ذي الحجة 1436هـ

"بلدي المحرق" يدعو المجالس إلى اجتماع عاجل لمواجهة أزمة رفع دعم اللحوم

قال رئيس اللجنة المالية والقانونية في مجلس المحرق البلدي غازي المرباطي إنه سيتقدم بطلب لقعد اجتماع استثنائي للوقوف على حيثيات توقف الإخوة القصابين من عملية البيع في سوق المحرق المركزي.

وتابع: نرى أن هذه التحركات محقة حيث أن الارتفاع المفاجئ والدرامي كان بمثابة صدمة للمجتمع البحريني والقصابين بما أنهم جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع حيث لا يعقل أن ترتفع الأسعار بهذه الصورة التي لم تحصل في تاريخ مملكة البحرين لسلعة رئيسية بواقع 220% مما سيعود حتماً بالضرر المباشر على القصابين والمواطنين.

وأوضح أن هذا الاجتماع المقرر يعقد انطلاقاً من حرص أعضاء المجالس البلدية معنيين بما يهم المواطنين خاصة الشؤون التي تمس مستوى الخدمات التي بالضرورة عند تعطلها أو الإرباك في حسن سيرها سيؤثر على المواطن بطريقة أو بأخرى.

وواصل المرباطي: نبدي رفضنا من توجه الحكومة برفع الدعم بهذه الصورة التي جعلت الانطباع السائد بأن الحكومة تنتوي خلال المرحلة القادمة تخفيض نفقاتها المتكررة على حساب المواطن وما رفع الدعم عن اللحوم إلا دليل واضح لوجهة نظر المواطنين التي نعتقد بها نحن أيضاً.

وأشار أن السوق المركزي يعتبر أحد أهم المرافق العامة الحيوية متعطل ويشهد سير هذا المرفق نوعاً من الإرباك، وانطلاقاً من المادة (3) من قانون البلديات تتولى البلديات إدارة المرافق العامة ذات الطابع المحلي التي تدخل في نطاق اختصاصها وذلك على الوجه المبين في هذا القانون.

واستناداً على المادة (19) من القانون ذاته والمتعلقة باختصاص المجالي البلدية الفقرة (ح): تقرير إنشاء الأسواق والمسالخ ومدافن النفايات ووضع النظم الخاصة بها وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وأكد القانون دون شك حدد للمجالس البلدية صلاحيات مراقة هذه المرافق العامة من أسواق ومسالخ وإصدار اللوائح والأنظمة الكفيلة بحسن سيرها لكي لا يؤثر أي إخلال بسير هذه المرافق على الخدمة المهمة والتي تتعلق بتوفير الغذاء للمواطنين.

وختم رئيس اللجنة: بات واجباً على المجلس البلدي عقد هذا الاجتماع وبأسرع وقت ممكن ودعوة الإخوة القصابين ومن يراه المجلس البلدي من الجهات ذات العلاقة لكي نخرج برأي يهدف إلى توضيح الصورة للرأي العام أننا جميعاً نرفض كرة الثلج التي أطلقتها الحكومة ابتداءً من قرار رفع الدعم ولا نعلم متى ستقف دحرجة هذه الكرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:35 ص

      احم احم

      اجتماع عاجل ؟ ليش اجتماع عاجل انتبهت على شنو ؟ اختصر بلا اجتماع وقول حجم التعويض ما ايوازي الارتفاع ؟ واصحاب المحلات مو مستعده تخسر ؟
      والمواطن استلم خمسين ربية وقال افضل من لا شيء ؟
      تجتمع بتقول شنو وشنو بسوي انت ؟ انت حالك من حالهم تاخد خمسين ربية وتطلع اتسب الدولة

    • زائر 2 | 9:55 ص

      المواطن لا يحتاج إلى اجتماعات

      المواطن لا يحتاج إلى اجتماعات بل إلى أنصاف. الوضع أصبح مغزز جدا...حينما تقرر رفع الدعم عن أي سلعة وتترك الفساد الحقيقي الحاصل على أرض الواقع. يكفيكم مجاملات ونفاق يا شعب
      وبصوتك تقدر تقتل نفسك من الجوع.

    • زائر 1 | 9:47 ص

      ولد الرفاع

      اجتماع يقول إلا يبي لحم يشتري ولا مايبي يشرب من بحر

اقرأ ايضاً