العدد 4776 - الأحد 04 أكتوبر 2015م الموافق 20 ذي الحجة 1436هـ

الآلاف يتظاهرون في "دريسدن" شرق ألمانيا ضد اللاجئين

تظاهر آلاف الأشخاص مساء اليوم الإثنين (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، في "دريسدن" شرق ألمانيا بدعوة من حركة بيغيدا المناهضة للإسلام وذلك للاحتجاج على التدفق الضخم والمتزايد للمهاجرين على ألمانيا.

ورفع المتظاهرون وغالبيتهم من الرجال أعلام ألمانيا ولافتات كتبت عليها عبارات تندد بوصول اللاجئين إلى بلدهم وتجمعوا في نومارك، الساحة السياحية الرئيسية في المدينة، كما أفادت صحافية في وكالة فرانس برس.

ولم تعلن الشرطة عن تقديراتها لاعداد المتظاهرين.

ورفع احد المتظاهرين ويدعى اوي فريدريتش (46 عاما) لافتة كتب عليها "لنا الحق بوطننا ألمانيا وبثقافتنا الألمانية".

وقال هذا الرجل الذي يشارك في كل تظاهرات بيغيدا منذ (أكتوبر/ تشرين الأول 2014) لوكالة فرانس برس ان "على المسلمين إن يغادروا ألمانيا باستثناء لاجئي الحرب ولكن هؤلاء ليسوا كثرا".

من جهته قال فرانك (59 عاما) لفرانس برس "انا لست يمينيا ولكنني أخاف من الاسلمة، انأ أفكر بأولادي وأحفادي".

وتراجعت مؤخرا شعبية المستشارة الألمانية انغيلا ميركل التي أعلنت ان بلادها ستمنح حق اللجوء للمهاجرين الفارين من النزاع السوري. وارتفعت اصوات منتقدة من معسكرها نفسه بعد دعواتها المتكررة إلى عدم تحديد سقف لاستقبال المهاجرين باسم مبادئ الإنسانية.

وبلغت حركة بيغيدا ذروتها في (19 يناير/ كانون الثاني 2015) حين شارك 25 ألف شخص في إحدى تظاهراتها، ثم تراجعت في الربيع، قبل ان تستعيد زخمها في الأسابيع الأخيرة مدفوعة بقلق قسم من الألمان من تدفق اللاجئين على بلدهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً