العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ

العاهل السعودي يؤكد دعم المملكة الكامل لليمن وحكومته الشرعية

الجيش والمقاومة الشعبية يسيطران على مواقع جديدة في محافظة مأرب

العاهل السعودي مستقبلاً الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي                                                    (واس)
العاهل السعودي مستقبلاً الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي (واس)

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس الإثنين (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) استمرار مساعدة بلاده للشعب اليمني حتى ينعم بالأمن والاستقرار.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) جدد الملك سلمان خلال لقائه أمس مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في الديوان الملكي بقصر السلام في جدة «التأكيد على دعم المملكة الكامل لليمن وحكومته الشرعية، وحرصها الدائم على أمن واستقرار اليمن ومساعدة شعبه الشقيق».

وأضافت الوكالة أن الرئيس اليمني «عبر عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، وقادة دول التحالف، على وقوفهم الدائم إلى جانب الشعب اليمني وحكومته الشرعية، وتقديم كل أشكال العون والمساندة بما يحقق لليمن الأمن والاستقرار».

وأوضحت «واس» أن «خادم الحرمين الشريفين هنأ الرئيس هادي في بداية اللقاء بعودته وحكومته الشرعية إلى مدينة عدن العاصمة المؤقتة لليمن ومزاولة مهامهم، داعياً الله أن يحقق لليمن وشعبه الشقيق الأمن والاستقرار».

وقال البيان إن الجانبين السعودي واليمني بحثا خلال اللقاء «مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية».

ميدانياً، سيطر أفراد الجيش والمقاومة الشعبية اليمنية مدعومين بوحدات تابعة لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية أمس (الإثنين) على مواقع جديدة كانت في قبضة الحوثيين وقوات الجيش الموالي للرئيس السابق علي صالح في محافظة مأرب شمال شرق صنعاء.

وقالت مصادر من المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الجيش والمقاومة سيطرا على مواقع الفاو و مأرب القديم إلى جانب مفرق سد مأرب و بلاد الأشراف و تبة ماهر الاستراتيجية غربي مأرب.

وأوضحت المصادر أن تحرير تلك المناطق جاء تحت غطاء جوي كثيف من قبل طيران الآباتشي الذي قصف مواقع الحوثيين وقوات صالح، مخلفاً أضراراً مادية وبشرية كبيرة في صفوفهم.

وأشارت إلى أنه تم عزل مديرية الجفينة غرب مأرب بالكامل وقطع طرق إمداداتها ما يعني «سقوطها تلقائياً» وأن الجيش والمقاومة باشرا بتمشيطها.

وأكدت أن مواجهات عنيفة اندلعت في محيط الطلعة الحمراء باتجاه منطقة صرواح في الجهة الغربية الجنوبية لمأرب «وذلك كخطوة ثانية في إطار العمليات العسكرية لتحرير محافظة مأرب من الحوثيين وقوات صالح».

ولا تزال المواجهات العنيفة مستمرة في صرواح، ويستخدم فيها الطرفان الأسلحة المختلفة.

كما قالت مصادر عسكرية إن قوات الحكومة اليمنية تحاصر متمردين حوثيين يتحصنون في منطقة جبلية قرب مضيق باب المندب الذي استعادته الأسبوع الماضي.

العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً