العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ

وزير التربية: أولويتنا تطوير التعليم وجعله يحقق أهداف الوطن في التنمية والازدهار

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

05 أكتوبر 2015

عبّر وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي في كلمة وجهها بمناسبة الاحتفال بيوم المعلم العالمي، للمعلمين والمعلمات في الميدان التربوي، عن خالص التهاني وأخلص عبارات الشكر والتقدير والاحترام للدور التعليمي والتربوي الذي يضطلعون به في نشر العلم وبناء القيم، مؤكداً لهم أن هذه المناسبة السنوية المخصصة للاحتفاء بالمعلمين والمعلمات هي أحد أشكال التقدير لحاملي رسالة التربية والتعليم، في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة خدمةً لمهنة التعليم وسعياً مستمراً للارتقاء بالمعلم ودوره، إيمانا منها بالدور التربوي والتعليمي الذي يضطلع به في بناء الأجيال وفي بناء الوطن.

ومما جاء في هذه الكلمة التي توجه بها الوزير إلى التربويين: نقول لكم في هذا اليوم، وبكل محبة واعتزاز: شكراً جزيلاً لكل من أدى الرسالة كأحسن ما يكون العطاء، وشكرنا الخاص للزملاء والزميلات الذين أمضوا في التعليم سنوات عديدة أبلوا خلالها البلاء الحسن، وكانوا مثالاً للجد والإخلاص في أداء الرسالة، مؤكداً للجميع أن تحسين أوضاع المعلمين والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم، بما في ذلك توفير أفضل السبل للتمهين، يحظى بأولوية مطلقة في برامج عمل الحكومة وفي خطة الوزارة، كما يحظى المعلم بنفس المكانة في مبادرات المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب، وذلك لأن أي تطوير للنظام التربوي بشكل فعال يتطلب رفع مستوى المعلمين وجعل التدريس مهنة ذات مواصفات عالية، من خلال ما توفره الوزارة من تأهيل وتدريب ومن مميزات مادية ووظيفية، وإننا مهما سطرنا من كلمات الثناء والامتنان، فلن نوفهم حقهم كاملاً، وما هذه الوقفة إلا نقطة لا تضاهي بحر عطائهم الفياض، فبهم وبجهودهم يتطور التعليم ويزدهر الوطن في ظل قيادته الحكيمة.

وختم الوزير كلمته قائلاً: إننا لنرجو من الله تعالى أن يوفقنا جميعاً لأداء الرسالة التعليمية والتربوية لخدمة الأجيال، في إطار الوفاء بالعهد الذي قطعناه على أنفسنا بخدمة الوطن والمواطنين، ونشر التعليم وضمان جودته، إذ تقع على كواهلنا جميعا، في ظل تعميم برنامج التحسين، مهمة التطوير وجعل التعليم يحقق أهداف الوطن في التنمية والازدهار والنماء، ومن هنا يأتي السعي الدائم من وزارة التربية والتعليم لبذل كل جهد ممكن للارتقاء بمهنة التعليم، وجعل شجرته المباركة تؤتي أكلها كل حين بإذن الله ثمرات طيبة.

العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 3:43 م

      مدرسات ومشرفات ومديرات

      للأسف أنه في معظم مدارس البنات لايوجد عندهم شئ أسمه أحترام لأولياء الأمور .. أتمنئ أن تعلمونهم كيفية احترام الآخرين والتحدث مع الطالبات واولياء الأمور بروح مرحة ومؤذبة بعيد عن قلة الأدب من قبل بعض المدرسات مع بناتنا

    • زائر 9 | 4:30 ص

      فشل ومابعده من فشل

      فساد وفوضى ف المدارس لا تعليم ولا خدمات ماتقول شنو تقصد بالازدهار؟!

    • زائر 8 | 3:20 ص

      التصوير

      صار التصوير و الملفات و الاوراق اهم ما يميز التعليم في البحرين

    • زائر 3 | 1:42 ص

      عجبا

      تلاميذ مايفهمون لغة المدرس..وبعد سب وشتم ..للشهر الثاني مدارس بدون معلمين ...على الدنيا السلام

    • زائر 1 | 12:11 ص

      قال تنمية وازدهار

      شنو قال تنمية وازدهار جداً واضح حجم التنميه والازدهار ما شاء الله مشاكل هالوزاره بس تدل على حجم الازدهار اللي تتكلم عنه الجرايد متروسه من الأخبار السيئة عن هالوزاره من مدرسين ليسوا من المستوى المطلوب من عدم وجود مدرسين من بداية الموسم الدراسي الجديد و استجالاب مدرسين من الخارج بهدف عدم توظيف أبناء البلد سياسية خبيثة وبعد له عين يتكلم عن حجم التنمية والازدهار

    • زائر 2 زائر 1 | 1:00 ص

      تعيين مدير بهذا المستوى لايحقق ازدهار ياسعادة الوزير

      نحن مجموعة من أولياء امور احد المدراس الابتدائية في منطقة سترة اليرموك تفاجأنا بتعيين مدير لايحمل كفاءة ولااهليه لادراة روضة فمابالكم بادارة مدرسة تاريخه حافل بالكسل والفشل كان مازال متسيب يتأخر كل يوم ولايحضر للطابور الصباحي تعامله تعامل جاف مع الكل من طلاب ومدرسين وأولياء امور... كهرب الاجواء داخل هذه المدرسة الصغيرة وكثرة الاحتكاكات والتصادمات وقد اثارنا حوله ضجة في الصحافه المحليه وطالبنا بنقله وننكرر مطالبتنا بذلك ياسعادة الوزير.

    • زائر 4 زائر 1 | 2:23 ص

      صح لسانكم اولياء امو..

      هذا اسؤا مدير مر على تاريخ هالمدرسة بالرغم ان المدرسة تعاقبوا على ادارتها مدراء من مشارب مختلفه كلهم جيدون... ماعدا هذا الرجل ظرف خلي بمعنى الكلمة. نتمنى من سعادة الوزير الاستجابة لمطلب،الاهالي حرصا على المصلحة العامة للطلاب والتعليم في هذا الوطن العزيز.

    • زائر 6 زائر 1 | 2:30 ص

      تعالوا ليه في الهدا

      يطلع الطلاب كلهم في وقت واحد لاتقول الا وقعة كربله

اقرأ ايضاً