العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ

أميركا تفرض عقوبات على 4 متشددين بينهم موالون لـ «داعش»

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت الولايات المتحدة أمس الإثنين فرضها عقوبات على أربعة أشخاص بينهم روسي وبريطاني، على صلة بتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) وتنظيم متشدد آخر ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة الحياة اليوم الثلثاء (6 أكتوبر / تشرين الأول 2015).

وقالت وزارة الخزانة الأميركية إن "ثلاثة من أنصار داعش وعضواً في جماعة تسمى إمارة القوقاز صنفوا إرهابيين أجانب"، ما يسمح للحكومة الأميركية بتجميد أصولهم ويمنع المواطنين الأميركيين من التعامل معهم.

وأضاف البيان إن الأشخاص الأربعة وضعوا على قائمة عقوبات الأمم المتحدة الخاصة بتنظيم "القاعدة".

وأشارت الوزارة إلى أن الاشخاص الأربعة المستهدفين بالعقوبات هم أصيل مثنى وهو بريطاني سافر إلى سورية للقتال مع "داعش"، في وقت كانت وزارة الخارجية الأميركية صنفت شقيقه ناصر إرهابياً الأسبوع الماضي.

وإسلام سيت عمروفيتش أتابييف وهو روسي مسؤول عن الإنتاج الإعلامي باللغة الروسية لصالح "داعش" وسبق له القتال ضد الحكومة السورية ويدير مدرسة لاعداد الصبية السوريين للقتال في التنظيم.

وأحمد تشاتاييف الذي عرف من خلال مقطع فيديو بث على الإنترنت في شباط (فبراير) الماضي بأنه "قائد كتيبة اليرموك" وهي فصيل شيشاني بالتنظيم المتطرف.

وزوربيك جوتشاييف وهو مواطن روسي مقيم في تركيا وعضو في "إمارة القوقاز" وهي جماعة إرهابية تتخذ من منطقة شمال القوقاز قاعدة لها وتستخدم المتفجرات وإطلاق النار وعمليات الاغتيال سعيا لطرد الحكومة السورية من المنطقة. يذكر أنه كان مسؤولاً عن إدارة أنشطة الجماعة في سورية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً