العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ

لمى حوراني في أسبوع باريس للموضة .. مجموعتان جديدتان من التصاميم تداعب روح المرح والحب

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

تشارك مصممة المجوهرات الأردنية لمى حوراني في أسبوع باريس للأزياء الجاري حالياً في " كارسول دي لوفر" وأماكن اخرى من العاصمة الفرنسية.

وتستضيف مجموعات حلي لمى حوراني في أسبوع الموضة الباريسي صالة Tomorrow المعروفة كمنصة للمبيعات العالمية من الأزياء والمجوهرات والإكسسوارات. وصالة Tomorrow في باريس هي واحدة من أربع صالات كبرى تحمل ذات الإسم تتوزع على عواصم الموضة والأزياء في العالم هي لندن، ميلانو، باريس و نيويورك، التي تنظم كل منها أسبوعاً للأزياء والموضة لموسمي الخريف/ الشتاء و الربيع/ الصيف لكل عام.

وتعرض لمى حوراني خلال الفترة ما بين الثاني والثامن من الشهر الجاري (تشرين الأول/ أكتوبر 2015) في الصالة المذكورة Tomorrow آخر تصاميمها من المجوهرات الثمينة والمنفذة بالذهب من عيار 18 والأحجار الكريمة وشبه الكريمة.

ضمن مجموعاتها الجديدة التي تعرضها في باريس مجموعة Mingnons، التي تعني اللطيف أو الظريف، حيث خلقت لمى حوراني مجموعة من الشخصيات الغريبة الأطوار، والتي تعكس الشخصيات المتعددة التي تقبع داخلنا، والتي نتعرف عليها بقدر من الجمال العنيد، والكمال البسيط.

إن كل قطعة من هذه المجموعة منفذة بالذهب الأصفر من عيار 18 واللؤلؤ الأبيض، وهي منفذة بطريقة مرحة لتضفي رونقاً خاصاً على شكل من يرتديها في كل يوم.

كذلك تعرض لمى حوراني مجموعتها الثانية والتي تحمل اسم Love Struck أو مربط الحب، وهي عبارة عن مجموعة ذات تأثير كبير مع ألوان مبهجة و غنى غير عادي من حيث الملمس. انها مصنوعة ايضاً من الذهب الأصفر من عيار 18 وطاقم من حجارة الروبي والتركواز والزفير والأزرق البحري والتركواز بالإضافة إلى الألماس.

إن هذه المجموعة قد استوحيت من روح العمارة والزخرفة الإسلامية، عاكسه تأثيرات الأقواس والأبواب في التراث المعماري الإسلامي، ومحدثة لمسات جميلة من الغموض على مرتدي هذه المجموعة.

تصاميم لمى حوراني الجديدة إستوحتها من تسفارها في العديد من بلدان العالم، وآخرها نيبال والأرجنتين والبيروونيجيريا واليابان، حيث تحيل المعاني العميقة لحياة الشعوب، ورموزها الثقافية، إلى قيم جمالية وتعاويذ للسعادة والأمل والرضى الذآتي. ويذكر هنا أن تصاميم لمى حوراني تنفذ يدوياً بالكامل من خلال ورشتها في شنغاي، وكذلك من خلال ورشتها الخاصة في عمان ، الأردن.

لمى حوراني التي تتوزع إقامتها حالياً بين عمان ( الأردن ) وبرشلونه (إسبانيا) وشنغهاي (الصين) تحولت لمى حوراني إلى أيقونة نجاح، فخلال مسيرة الخمسة عشر عاماً، افتتحت قاعتها الخاصة في عمان، الاردن، وقاعتها الخاصة الاخرى في شنغهاي مؤخرا، حيث تقيم حالياً. وقد عرضت تصاميمها في عشرات الجاليرهات والمتاحف حول العالم ، بما فيها العواصم العربية مصر ، البحرين، الكويت، العربية السعودية، لبنان، سورية. هذا إضافة إلى لي بون، مارشيه - باريس، المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي، نيويورك، متحف سنسناتي للفن الحديث، متحف أتاو للحضارة / كندا، أسبوع الموضه الدولي لمدينة شيكاغو، آرت بازل، قسم التصميم ، ميامي، متحف الفن المعاصر في بالم بيتش، متحف هاناو- المانيا ، بالإضافة إلى محال بيع المجوهرات ذات القيمة الفنية العالية في نيويورك ، برشلونة، دبي ومدن اخرى في العالم.

وكنتيجة للنجاحات المهنية التي حققتها المصممة الأردنية الشابة فقد إختار المنتدى الأقتصادي العالمي لمى حوراني كقائدة عالمية لعام 2012، تكريما لها على جهودها في خدمة المجتمع ، كما فازت ، في نفس العام، بجائزة أفضل تصميم إبداعي لفئة المصممين العرب الشباب في البحرين.

يذكر هنا أن لمى حوراني قد تلقت تعليمها الجامعي في الفنون الجميلة في جامعة اليرموك الأردنية، ثم حصلت على دبلومين في تصميم المجوهرات والأحجار الكريمة من معهد علوم المجوهرات الأمريكية ( GIA) ، فيشنسا، إيطاليا ، وذلك قبل أن تحصل على درجة الماجستير في التصميم الصناعي من معهد مارانجوني، ميلانو، ايطاليا. وقد وظفت خلفيتها العلمية ، ومعرفتها الواسعة بفنون وثقافات العالم، في إستحداث مقاربات غير مألوفة في عالم المجوهرات الثمينة (الذهب والالماس والاحجار الكريمة) وكذلك تعتمد على خامات متنوعة من الأحجار نصف الكريمة والفضة والذهب كما تجمع ما بين عنصري المفارقة والإنسجام في تصاميم مبتكرة وذات قيمة جمالية دائمة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً