العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ

الهيئات الطلابية بجامعة البحرين تطلق حزمة أنشطة متنوعة

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تستعد الهيئات الطلابية (الجمعيات والأندية) في جامعة البحرين إلى تقديم مجموعة من الأنشطة الإرشادية والتثقيفية والتعليمية والترفيهية للطلبة خلال الفصل الأول من العام الجامعي الحالي 2015/2016.

وحرصت الجمعيات على تنويع البرامج والأنشطة لتشمل الجوانب الأكاديمية والعلمية بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية التي تروح عن الطالب وتنمي مهاراته في أبعاد مختلفة، والفعاليات التي تضمن تعرف الطلبة إلى الجمعيات وأهدافها.

ومن المقرر أن تقيم جمعية كلية الحقوق "الملتقى الحقوقي"، كما سوف تصدر مجلة بعنوان "أصداء حقوقية"، تتضمن كتابات وإبداعات طلابية وندوات متخصصة في مجالات القانون المختلفة. كما سوف تنظم الجمعية زيارات ميدانية لمؤسسات الدولة التي تعمل في مجال القانون مثل: زيارة إلى دار المسنين، وزيارة أخرى إلى دار الأيتام.

وتشمل أنشطة الجمعية أيضاً مسابقات قانونية وثقافية، كما سوف تشارك في احتفالات الجامعة بالعيد الوطني. وأكد رئيس الجمعية الطالب همام بوصبيع، أن أعضاء الجمعية سوف يعملون على مساعدة الطلبة عبر الإجابة عن استفساراتهم بشأن الكلية والبرامج المعتمدة فيها.

وفي السياق نفسه، تستعد جمعية الآداب إلى إقامة أنشطة وبرامج طلابية عدة، ومن المقرر أن تنظم الجمعية هذا الفصل فعالية"Live2"، وهي مسابقة تتضمن حلقات يناقش خلالها الطلبة مع خبرات إعلامية الشئون الإعلامية والاستفادة من التجارب المنوعة. كما سوف تنظم الجمعية محاضرتين: إحداهما في علم التاريخ، والأخرى في علم النفس وعلاقته بالرياضة. وأوضح رئيس جمعية كلية الآداب يونس المرباطي، أن الجمعية سوف تعرض أعمال الطلبة في إنتاج الأفلام القصيرة، حيث سيتم اختيار أفضل عمل طلابي من قبل محكمين من الأكاديميين.

ومن جهةٍ أخرى، أعلن رئيس جمعية كلية تقنية المعلومات الطالب نايف الحمود أن الجمعية تعمل حالياً على تنظيم ورش تهتم بالتشفير الإلكتروني والاختراقات والبرمجة أيضاً، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لجهات ذات تخصص في البرمجة التقنية المعلوماتية ليواكب الطالب واقع سوق العمل والمناهج الدراسية.

يشار إلى أن الجمعيات الطلابية الست تهتم بتنظيم الفعاليات والأنشطة الطلابية التي من شأنها أن تدعم الطلبة وتهتم بتغيير النمط والروتين الدراسي، والعمل ككتلة طلابية تبني المجتمع بروح التعاون والإنتاج، حيث تلقى الأنشطة الطلابية الدعم والإسناد من إدارة الجامعة ممثلة في عمادة شؤون الطلبة التي من تحرص على تطوير العمل الطلابي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً