العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ

أمانة العاصمة تشارك في أعمال الدورة الاستثنائية للمكتب الدائم لمنظمة المدن العربية بالكويت

شارك المدير العام لأمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة في أعمال الدورة الاستثنائية للمكتب الدائم لمنظمة المدن العربية التي عقدت في دولة الكويت مؤخرا، وذلك للتداول والتشاور في جملة من المستجدات الطارئة من ضمنها مناقشة انعقاد المؤتمر العام السابع عشر إلى جانب اعتماد ترشيح أمين عام جديد للمنظمة بعد رحيل الأمين العام السابق.

وخلال أعمال الدورة التي حضرها نحو (20) من أعضاء المكتب الدائم من مختلف المدن العربية أكد الشيخ محمد بن أحمد حرص أمانة العاصمة بمملكة البحرين على توطيد عرى التواصل والترابط بين المنظمة ومدنها الأعضاء، والتشاور في كل ما من شأنه أن يدفع بالعمل المشترك لما فيه خدمة المدن العربية وساكنيها.

وفي معرض حديثه أشاد مدير عام أمانة العاصمة بحرفية ومناقب الأمين العام السابق ومناقبه في خدمة المنظمة ومدنها، كما شكر دولة الكويت الشقيقة على دعمها ومساندتها لمنظمة المدن العربية وعلى استضافتها أعمال الدورة.

وأشار إلى أن الأعضاء اعتمدوا ترشيح مدير عام بلدية الكويت أحمد حمد الصبيح أمينا عاما لمنظمة المدن العربية خلفا للراحل المغفور له بإذن الله تعالى عبد العزيز يوسف العدساني، كما لفت إلى أهمية انعقاد المؤتمر العام السابع عشر في وقته المحدد باعتباره محطة تتيح لقادة المدن والبلديات العربية فرصة التشاور والتحاور وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة من أجل النهوض بالمدينة العربية وساكنيها.

وأوضح أن المؤتمر العام للمنظمة يعقد كل ثلاث سنوات ويناقش موضوعات متعددة تهم المدن في مجالات التخطيط العمراني والبيئة والتغير المناخي والشباب بالإضافة إلى معالجة النفايات والمياه وغيرها من القضايا والموضوعات التي فرضت نفسها على المدن والبلديات ومجالس الحكم المحلي في دولنا العربية وفي العالم.

الجدير بالذكر أن أمانة العاصمة حازت في الدورة الثانية عشر على المرتبة الأولى في جائزة منظمة المدن العربية "لأفضل خدمة الكترونية"، حيث شاركت الأمانة "بنظام تراخيص البناء" الذي ساهم بنسبة كبيرة في تسهيل الإجراءات وسرعة إصدار تراخيص البناء بحيث أصبحت تصدر في فترة من 3 أيام إلى 7 أيام فقط من تاريخ انتهاء دراستها من قبل جميع الدوائر الخدمية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً