العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ

العبيدلي: نرمي لرفع حصة شركات التقنية البحرينية في السوق الخليجي من 6 إلى 10%

خلال لقاء للمشاركين في معرض "جيتكس2015"

المنامة - جمعية البحرين لشركات التقنية "بِتك" 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس جمعية البحرين لشركات التقنية "بِتك" عبيدلي العبدلي إن الجمعية ترمي من خلال نشاطاتها المختلفة إلى رفع حصة الشركات البحرينية من 6% إلى 10% في سوق الاستثمارات في تقنية المعلومات في الخليج العربي البالغ حجمه قرابة 30 مليار دولار، لافتا إلى أن الجمعية ماضية في تحقيق مهمتها الأساسية القائمة على تنمية قطاع المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين، واستكشاف حاجة هذا القطاع والتكامل مع القطاع الحكومي في تلبيتها.

جاء ذلك خلال لقاء مفتوح نظمته الجمعية للشركات البحرينية المشاركة في الجناح الوطني البحريني في معرض جيتكس الذي سيقام في دبي خلال الفترة من 18 وحتى 22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وينظم الجناح البحريني بشراكة استراتيجية بين كل من الجمعية وشركة وورك سمارت لتنظيم المعارض والمؤتمرات وتمكين.

وأكد العبيدلي خلال اللقاء الذي أقيم في فندق الخليج أهمية الاستمرار في تطوير المشاركة البحرينية في "جيتكس" بما يعزز من الفائدة المرجوة، مشيرا إلى أن توسع هذا المشاركة عاما بعد عام مؤشر جيد على تنامي قطاع صناعة تقنية المعلومات في البحرين، وقال "كل جهودنا تصب في خدمة الشركات البحرينية المشاركة والراغبة في استثمار هذا اللقاء العالمي في الدخول في شراكات جديدة وزيادة أعمالها وأرباحها".

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة وورك سمارت أحمد الحجيري إن المشاركة البحرينية في جيتكس تخطت مجرد تسجيل حضور بحريني في هذا المحفل الدولي لصناع تقنية المعلومات حول العالم، إلى بناء استراتيجية تهادفة لتطوير برامج دعم القطاع الخاص، والذي تشكل شركات صناعة تقنية المعلومات والاتصالات جانبا أساسيا منه.

وأكد أن وورك سمارت حرصت كعادتها على اختيار موقع مميز للجناح البحريني داخل جيتكس 2015، وتصميم الجناح بشكل مفتوح، وتضمين الجناح صالة عرض دائمة جرى فيها تقديم عروض مستمرة عن مملكة البحرين وميزاتها الاقتصادية والاستثمارية، كما يجري تخصيص أوقات لعرض منتجات وخدامات الشركات البحرينية المشاركة.

وكشف أنه يجري التنسيق مع أجنحة أخرى ومشاركين في جيتكس لتنظيم زيارات متبادلة بينهم وبين الجناح الوطني البحريني، لافتا إلى أن وورك سمارت التي تنظم الجناح الوطني البحريني في جيتكس للعام التاسع على التوالي كرَّست خبراتها المتراكمة لتعزيز الفائدة المرتقبة للشركات البحرينية المشاركة وقطاع المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين بشكل عام.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً