العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ

تونس تعتقل 11 اثر الكشف عن 3 خلايا لتجنيد عناصر لـ "تنظيم "داعش"

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أن الشرطة كشفت ثلاث خلايا كانت تتولى تجنيد مقاتلين لتنظيم "داعش" واعتقلت 11 شخصا يشتبه في محاولتهم الانضمام إلى التنظيم المتشدد في ليبيا.

وأعلنت السلطات التونسية حالة التأهب في البلاد للتصدي لهجمات محتملة منذ أن قتل مسلحون إسلاميون 21 سائحا في مارس آذار في متحف باردو الشهير في العاصمة تونس تلاه مقتل 38 أجنبيا على يد مسلح في شاطئ فندق بمدينة سوسة في جنوب البلاد.

وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجومين. وقال مسؤولون إن المهاجمين الثلاثة تلقوا تدريبات في معسكرات جهادية في ليبيا حيث تنامت قوة المتشددين جراء الفوضى السياسية التي تعم البلاد.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء الرسمية عن وزارة الداخلية قولها في بيان أصدرته في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين إن "إدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة بالتنسيق مع وحدات الاستعلام ومكافحة الإرهاب بأقاليم الحرس الوطنية بكل من مدنين وقابس وتطاوين ومنطقة قبلي تمكنت من توقيف ثلاث خلايا تسفير إلى ليبيا من أعضائها سبعة عناصر تكفيرية وأربعة مهربين من أصيلي مدينة بن قردان من ولاية مدنين كانوا يعتزمون الالتحاق بما يسمى "تنظيم داعش" بليبيا خلسة."

وفي الأسبوع الماضي صادرت قوات الأمن التونسية سيارتين ملغومتين وأسلحة على الحدود مع ليبيا. كما بدأت الحكومة في يوليو تموز ببناء جدار على طول الحدود بين البلدين لمنع المتشددين من التسلل إلى داخلها.

وقالت الحكومة التونسية إن أكثر من ثلاثة آلاف تونسي غادروا للقتال في صفوف جماعات متشددة في سوريا والعراق وليبيا وهدد بعضهم بالعودة وشن هجمات على الأراضي التونسية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً