العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ

"أعد النظر" تحقق الجائزة الذهبية في فئة الحلول المتكاملة الإعلامية بمؤتمر في السويد

حازت حملة أعد النظر التي تم تدشينها تزامناً مع بدء سريان تطبيق قانون المرور الجديد على الجائزة الذهبية في فئة "الحلول المتكاملة الإعلامية" وجائزة أفضل عمل إبداعي وفني وأفضل نص لسنة 2015، وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر وحفل "إنتردايركت" التاسع الذي استضافته مدينة ستوكهولم السويدية بتاريخ 29 سبتمبر 2015.

وقد جاء اختيار حملة أعد النظر من بين العديد من الحملات الإعلامية التي تقدمت بها كبرى الشركات المتخصصة في تصميم وإدارة الحملات الإعلامية على مستوى العالم.

وحظيت الأعمال الإبداعية والفنية التي احتوتها حملة أعد النظر في مرحلتها الأولى على احترام وتقدير دولي، حيث أشاد المشاركون في المؤتمر بالجهود التي بذلتها شركة تراي مي ميديا "الشركة المشرفة على تصميم حملة أعد النظر" في تصميم حملة توعوية للحد من الحوادث المرورية وتوعية السائقين والمشاة بالقوانين والإجراءات التي تحقق الأمن والسلامة على الطريق.

ووصفت لجنة التحكيم في المؤتمر حملة أعد النظر بأنها "اتصفت بالبساطة المشمولة بالذكاء وقوة الرسائل الإعلامية التي اتسمت بالصدق والقناعة، وشمولها على نصوص إبداعية فضلاً عن أن التصاميم الفنية كانت تتسم بالقوة والوضوح، وكان هدفها الأسمى هو التوعية المجتمعية وسمة الارتقاء بالفكر"، كما أشادت لجنة التحكيم بالشراكة التي حققتها حملة أعد النظر مع القطاع الخاص ومدى تأثيرها على جذب الدعم من قبل المؤسسات الأهلية.

وبهذه المناسبة عبّر رئيس مجلس إدارة شركة تراي مي ميديا خالد علي سالم عن سعادته البالغة بالجوائز التي حققتها الحملة في مؤتمر إنتردايركت الذي تأسس منذ العام 1988 وأصبح علامة تسعى إليها كافة الشركات المتخصصة في تصميم وإدارة الحملات الإعلامية، مشيداً بالدور الكبير الذي قامت به وزارة الداخلية في إدارة الحملة.

وقال خالد أن منح هذه الجوائز هو اعتراف دولي بالجهد المبذول والاهتمام الخاص الذي يوليه وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة واهتمامه الشخصي ومتابعته الحثيثة لضمان نجاح وتحقيق أهداف الحملة، مشيداً بالروية المستقبلية والفكر الإنساني المنفتح والحكمة في الإدارة والقيادة تحت راية القائد عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وهو المعلم والقدوة لنا جميعاً.

واضاف أن هذه الجهود الوطنية التي بذلت في تصميم وإخراج وإدارة الحملة ساهمت في إبراز اسم مملكة البحرين في هذا المحفل الدولي الهام، والتي تعكس حرص مملكة البحرين على بذل الجهود لحماية مواطنيها والحفاظ على الأمن والسلامة على الطريق.

وعبّر خالد عن شكره وامتنانه لدعم الوزير في إشراك القطاع الخاص للإسهام بجانب القطاع العام في نجاح الحملات التوعوية في المجتمع، وهو ما منحنا الشرف للمساهمة في تصميم الأعمال الفنية وصياغة الرسائل المباشرة للحملة.

وأضاف خالد ان فوز حملة أعد النظر بهذه الجوائز تحقق بفضل الله سبحانه وتعالى، ثم ما احتوته الحملة من فكر ونصوص فنية وإبداعية صادقة استطاعت أن تترك أثراً في المجتمع البحريني وقبولاً إيجابياً لدى مرتادي الطريق، مضيفاً أن عبارة (أعد النظر) ترسخت في المجتمع البحريني وحازت على استحسان الجمهور والصحافة والمراقبين والإعلاميين وأصبحت حاضرة في الثقافة المجتمعية لكافة فئات المجتمع من الأطفال إلى الكبار، وانتقلت إلى الأدبيات اليومية المستخدمة في الخطابة والتواصل مع الأفراد.

وحول أهمية فوز مملكة البحرين بهذه الجوائز في السويد، قال خالد إن السويد التي تحتضن مؤتمر إنتردايركت الدولي تحتل التصنيف الأول في العالم في السلامة على الطريق لعدة أعوام مضت، وأن كثير من دول العالم تحذو حذوها في تطبيق الإجراءات والحملات التي تدشنها السويد مثل بريطانيا وهولندا وألمانيا وكندا وفرنسا واستراليا وسنغافورة ودول أخرى، وأضاف أن السويد تتميّز بالاستغلال الأمثل لتوظيف الإعلام والإرشاد التوعوي في بث الرسائل وإدارة الحملات الإعلامية لديها، وهي من أكثر الدول تطبيقاً للبحوث والدراسات في إجراءات السلامة على الطريق.

وأكد خالد أن نجاح البحرين في هذا المحفل الدولي يساهم في توظيف تجربة مملكة البحرين على المستوى العالمي في تطبيقها لحملة مرورية ساهمت بصورة فعّالة في تطبيق وإحكام المواد والإجراءات القانونية التي تضمن السلامة على الطريق للسائقين والمشاة، مشدداً على أن الجهود ستستمر من أجل تعميم الاستفادة من التجربة البحرينية في تطبيق حملة أعد النظر، حيث تعتبر البحرين دولة رائدة في المنطقة في تطبيق إجراءات الأمن والسلامة على الطريق.

واختتم خالد تصريحه بتقديم الشكر الجزيل لجميع العاملين على حملة أعد النظر في وزارة الداخلية وشركة تراي مي ميديا، وحث الجميع على التعاون المستمر لتجاوز العقبات التي قد تؤثر على سير واستمرار الحملة بالشكل المطلوب، متمنياً أن تستمر الحملة في مراحلها المقبلة بالقوة التي بدأت بها حتى يتم استكمال المراحل الثلاث للحملة المتمثلة في التوعية والدافع والتفعيل.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً