العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

القوات العراقية والعشائر و«التحالف» يحررون منطقة بالرمادي

إيطاليا سوف تبدأ قصف أهداف لـ «داعش» في العراق

عراقيون في موقع انفجار سيارة مفخخة في بلدة الزبير - reuters
عراقيون في موقع انفجار سيارة مفخخة في بلدة الزبير - reuters

ذكرت مصادر عسكرية عراقية أمس الثلثاء (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) أن القوات العراقية وبمشاركة طيران التحالف الدولي تمكنت من تحرير منطقة زنكورة من قبضة تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» شرقي الرمادي غربي بغداد.

وقالت المصادر، في قيادة عمليات الأنبار العسكرية، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) «إن الجيش العراقي المسنود بالحشد العشائري اقتحم اليوم (أمس) منطقة زنكورة الواقعة شرقي الرمادي عقب اشتباكات ضارية اندلعت مع عناصر (داعش) وأسفرت عن قتل العشرات من عناصر التنظيم».

وأضافت «أن القوات العسكرية حررت المنطقة ذاتها وبمشاركة من طيران التحالف الدولي من خلال قصف المواقع للتمهيد للجيش باقتحامها وأن القوات العسكرية تتمركز في المنطقة وتهيئ للتقدم نحو الرمادي تمهيداً لتحريرها من قبضة داعش». وأوضحت «أن القوات العسكرية أصبحت على وشك الدخول إلى مدينة الرمادي من محاور الشرقية والشمالية والغربية وأن تنظيم (داعش) أصبح ينادي المواطنين عبر مكبرات الصوت للتطوع بشكل إجباري لوقف تقدم القوات العسكرية».وفي حادث منفصل أعلنت قوات الشرطة العراقية عن مقتل خمسة من تنظيم «داعش» وتدمير منصة إطلاق صواريخ في مدينة الرمادي وفق معلومة استخبارية بالتعاون مع المواطنين.من جانب آخر، أفاد تقرير إعلامي أمس (الثلثاء) بأن إيطاليا سوف تعزز التزامها داخل التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» بشن غارات جوية تستهدف مواقع لـ «داعش» في العراق.وذكرت صحيفة «كوريرا ديلا سيرا» أنه من المقرر أن تصدر أوامر لمقاتلات إيطالية متمركزة في الكويت «في غضون ساعات» لقصف أهداف «تم اختيارها بشكل مشترك مع القيادة الأميركية» في الأراضي العراقية وليست السورية.

وقللت وزارة الدفاع الإيطالية من أهمية التقرير. وذكرت في بيان أن الغارات الجوية «مجرد فرضية سوف تتم مناقشتها مع حلفائنا وليست قراراً تم اتخاذه، سيتعين في أي حال من الأحوال عرضه على البرلمان».ونشر التقرير قبل ساعات من بداية زيارة لوزير الدفاع الأميركي آش كارتر لإيطاليا. ومن المقرر أن يزور كارتر قاعدة عسكرية أميركية في جزيرة صقلية. وفي سياق آخر، أعلن تنظيم «داعش» من خلال حساب مرتبط به على «تويتر» مسئوليته عن هجوم بسيارة ملغومة وقع الإثنين في بلدة الزبير القريبة من مدينة البصرة.وكانت الشرطة ومصادر طبية قالت إن 57 شخصاً على الأقل قتلوا الإثنين في هجمات بسيارات ملغومة في شمال وجنوب العراق.

العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:16 ص

      هل توافقون يا معارضة المعارضه ؟

      لمعارضين المعارضه المشاغبين الذين يتداخلون معنا يوميا في هذه الجريده الجريئة الشريفه وعلى كل الصفحات ،، ما رأيكم الآن بعبارة (الحشد العشائري )حسب ما هو في الخبر اعلاه ؟ لأن يوميا زيرانكم تقوم من تسمعون ونمدح في الحشد الشعبي الشريف البطل ، هل فرحين الآن بتأسيس الحشد العشائري ؟ ما بيحرر لكم ولا لوميه سوده!

اقرأ ايضاً