العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

منتخب الطائرة يُجدد فوزه على داركليب استعداداً لـ «الخليجية»

انتصر على النجمة الاثنين الماضي... والخميس آخر مبارياته الودية

من اللقاء الودي الأول بين المنتخب وداركليب
من اللقاء الودي الأول بين المنتخب وداركليب

خاض المنتخب الأول للكرة الطائرة مباراته الودية ما قبل الأخيرة استعداداً لمنافسات الكرة الطائرة في دورة الألعاب الخليجية الثانية والتي ستحتضنها مدينة الدمام السعودية هذا الشهر. إذ نجح «الأحمر» من تحقيق الفوز على داركليب وبنتيجة (3/صفر) هذه المرة، بعد أن فاز الأسبوع الماضي بنتيجة (2-1).

إذ جاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره الدولي علي عبدالحميد بواقع: (25-14، 28-26، 25-19).

ودخل مدرب المنتخب جورج ألبيرتو المباراة بتشكيلة مكونه من: محمود العافية في الأعداد، وقائد المنتخب جاسم النبهان مع محمود عبدالواحد في مركز (4)، وشغل علي إبراهيم مركز (2)، فيما كان الثنائي أيمن عيسى وعلي الصيرفي بمركز (3)، واللاعب الحر أيمن هرونة.

واستطاع «الأحمر» من فرض إيقاعه على مجريات الشوط الأول، والفضل كله يعود إلى قوة الإرسال الهجومي الذي تم التعويل عليه. إذ عانى داركليب كثيراً في تأمين الكرة الأولى وبالخصوص عبر محترفه دجالما، الذي لم يقدم المستوى المنتظر منه في جميع المهارات (تقريباً). كما قدم المنتخب مردوداً جيد جداً في الدفاع الخلفي وهذا ساعد الهجوم المعاكس على تحقيق النقاط من مختلف المراكز. علماً بأن لاعب الارتكاز بصفوف داركليب محمد حبيب عانى منذ بداية اللقاء من آلام في الكاحل أجبرته على مغادرة الملعب لتلقي العلاج.

في الشوط الثاني، فضل مدرب «الأحمر» إفساح المجال إلى يوسف خالد لكي يلعب بمركز (4) بديلاً لجاسم النبهان، كما أشرك محمد عنان في مركز (2)، وذلك بعد آلام شعر بها علي إبراهيم في الكاحل هو الآخر. دون نسيان إشراك حسين الحايكي في مركز الأعداد منذ بداية مجريات هذا الشوط. وفي داركليب عاد محمد حبيب لاستكمال المباراة.

هذا الشوط، كان المستوى الفني فيه متقارباً لأن أداء داركليب تحسن نسبياً كما أن أداء المنتخب واجه تراجعاً ملحوظاً ولاسيما بالاستقبال والهجوم.

وعلى رغم تقدم داركليب في النقاط الأخيرة من هذا الشوط بعد أداءٍ عالٍ من محمد يعقوب على وجه الخصوص إلا أن محمد عنان أبقى «الأحمر» بمجريات الشوط حتى أنهاه يوسف خالد لصالح المنتخب بنتيجة (28/26)، وذلك بعد دفاع نموذجي لأيمن هرونة أمام دجالما.

في الشوط الثالث، أجرى المدرب ألبيرتو تغييراً جديداً بإعادة النبهان لمركز (4) ومعه يوسف خالد، كما أعاد علي إبراهيم الذي خرج مع دخول الشوط في نصفه الثاني.

«الأحمر» استعاد المبادرة بهذا الشوط بفضل قوة الإرسال وفعالية الصد والهجوم، وهذا قاده لحسم الشوط بنتيجة (25/19)، وذلك على رغم المحاولات الجادة لمحمد يعقوب وحسن عباس. علماً بأن مدرب داركليب كارلوس فضّل في الشوطين الثاني والثالث تحويل دجالما لمركز (2)، إلا أن عدم تقديمه لمستوى فني مقنع تواصل فيهما أيضاً.

يذكر أن المباراة شهدت عدم مشاركة الثنائي النصراوي حسن ضاحي وحسين علي خليفة.

المنتخب يكسب النجمة

هذا، وكان المنتخب قد خاض يوم أمس الأول (الاثنين) مباراة ودية أخرى، وكانت ضد نادي النجمة والذي خاض المباراة بلاعبه المحترف البرازيلي ليلسون. إذ انتهت هذه المواجهة بثلاثية نظيفة لصالح «الأحمر».

الخميس آخر الوديات

هذا، وقال مساعد مدرب المنتخب غازي أحمد لـ»الوسط الرياضي» أن المنتخب سيخوض آخر مبارياته الودية استعداداً لدورة الألعاب الخليجية يوم غدٍ الخميس أمام المحرق، وأضاف «أود أن أتقدم بجزيل الشكر إلى أندية المحرق وداركليب والنجمة على تعاونهم معنا، إذ هم لم يقصروا معنا بكل صراحة بشأن ترتيب المباريات الودية».

وتابع: «استفدنا من المباريات الودية، لأنه كما معروف هناك أسماء جديدة في المنتخب وهي بحاجة لخوض المباريات لكي تستفيد، وهذا ما حدث ولله الحمد... كما كنا مطالبين بكسر روتين التدريبات بخوض مثل هذه المباريات، وهذا ما تحقق، ونسأل الله التوفيق في دورة الألعاب الخليجية بتحقيق النتائج المرجوة».

العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:24 م

      والله زمان يا البحرين.

      الفرق عندما تستعد للدخول فى دورة خارجيه او استحقاقات دوليه تبعث فرقها للتعسكر واللعب خارج بلادها . اما نحن اصبحنا لانستطيع حت ابتعاث منتخباتنا للخارج للتعسكر . لماذا كل هذا والامور محسومه.

اقرأ ايضاً