العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

«الأحمر الشاب» يخسر أمام العراق في التصفيات الآسيوية

خسر منتخب الشباب لكرة القدم أمام نظيره المنتخب العراقي بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس على الاستاد المركزي لكرة القدم العاصمة الطاجاكستانية (دوشانبي)، في ختام منافسات المجموعة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 19 سنة التي ستستضيفها البحرين 2016.

قدم المنتخب أداء جيداً في الفترة الأولى من المباراة، إذ تميزه بالانضباط التكتيكي على مستوى خط الظهر والوسط، من خلال الانتشار الصحيح ونقل الكرات القصيرة وبناء الهجمات من الخلف. وقد واجه الأحمر دفاعات محكمة حالت دون تهديده للمرمى العراقي. فلم يشهد هذا الشوط أي فرصة خطرة للأحمر الشاب، سوى تسديدة القائد الحردان في الدقيقة (26) من ركلة حرة مباشرة اعتلت العارضة.

وقد شهد الشوط في أول 10 دقائق، قيام مدرب المنتخب عبدالعزيز عبدو بتبديل اضطراري بإخراج علي حسن الذي كان يعاني من إصابة في ركبته، وإشراك محمد أحمد.

في المقابل، كان المنتخب العراقي قد أغلق المساحات في خط الظهر واعتمد على الكرات المرتدة السريعة من أجل الضغط على مرمى منتخبنا، إلا أن محاولاته لم تشهد أي خطوة على المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، ظهر منتخبنا بمستوى مغاير تماماً عن الفترة الأولى إذ لعب أسوأ شوط في المباريات الثلاث التي خاضها في هذه التصفيات. فقد عانى الأحمر الشاب في هذا الشوط من الثغرات الدفاعية في خط الظهر وبالتحديد في العمق الدفاعي، وكذلك المساحات في خط الوسط وعدم فاعلية خط المقدمة، ما تسبب في تلقي شباكه 4 أهداف.

وقد اكتفى المنتخب الشاب بتسجيل هدف شرفي في هذا اللقاء في الدقيقة (91) بواسطة محمد جاسم مرهون، الذي أرسل كرة ساقطة من منتصف الملعب تجاوزت الحارس المتقدم، واستقرت في الزاوية اليمنى لمرمى العراق.

وفي الجهة الأخرى، نجح العراق من بسط سيطرته في هذا الشوط، من خلال الاستحواذ على الكرة والانتشار الصحيح والتقدم بهجمات منظمة على مرمى الأحمر الشاب، إذ استطاع من تسجيل 4 أهداف، بدأها اللاعب أمجد عطوان في الدقيقة (56)، ثم سجل اللاعب علاء عباس الهدف الثاني في الدقيقة (61)، بعدها سجل الللاعب أمير صباح الهدف الثالث في الدقيقة (76)، فيما سجل الهدف الرابع جاسم محمد في الدقيقة (88)، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب العراقي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد للأحمر الشاب. وبهذه النتيجة يتأهل المنتخب العراقي لنهائيات كأس آسيا التي ستقام بمملكة البحرين العام المقبل، وذلك بعد حصوله على المركز الأول بمنافسات المجموعة السادسة.

أدار اللقاء طاقم التحكيم المكوّن من: حكم الساحة الكويتي علي شعبان، يعاونه الحكم المساعد الأول الكويتي علي بهزاد، والحكم المساعد الثاني العماني عبدالله مبارك والحكم الرابع السيريلانكي بونهن.

ومن المنتظر أن يصل وفد منتخب الشباب لكرة القدم للبلاد عند الساعة 2 ظهراً، قادماً من العاصمة الطاجاكستانية (دوشانبي)، وذلك على رحلة طيران «فلادي دبي»، بعد أن اختتم مشاركته بمنافسات المجموعة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.

العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:45 ص

      مبارك للاسود

      نبارك لمنتخبنا الوطني العراقي بالفوز على شقيقه البحريني .. وانشالله حصوله على كأس اسيا للشباب ومن ثم التأهل الى تهائيات كأس العالم للشباب ليمثل العرب واسيا خير تمثيل مبروك والف مبروك لاسود الرافدين وحظ اوفر لمنتخبنا الثاني منتخب البحرين الشقيقه

    • زائر 1 | 12:55 ص

      وتتوالى الهزائم

      يبدو ان عدوى الهزائم الثقيلة انتقلت الى منتخب الشباب الذي علق عليه الامال.

اقرأ ايضاً