العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ

أميركا تهدد إسرائيل بعدم استخدام الفيتو حال بنائها مستوطنات جديدة

ذكر تقرير أخبار الولايات المتحدة وجهت هذا الأسبوع إنذارا مفاده أن الإعلان عن بناء استيطاني جديد ، فإنها لن تستخدم حق النقض (الفيتو) ضد قرار ترعاه فرنسا في مجلس الأمن يصف المستوطنات في الضفة الغربية بأنها غير قانونية .

وذكرت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلية في تقرير له اليوم الثلثاء (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)،" رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض خلال اجتماع مجلس الوزراء المصغر للشؤون الأمنية والسياسية أمس الاثنين دعوات من وزراء كبار بالبناء في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية ردا على زيادة الإرهاب الفلسطيني".

وقال التقرير الذي أورده موقع "تايمز اوف إسرائيل "الإخباري إن الرفض يرجع إلى ان إدارة الرئيس الأميركي باراك اوباما حذرت نتنياهو من إعلان بناء جديد وراء الخط الأخضر ردا على تصاعد ما وصفه التقرير بـ"بالإرهاب".

ونقل التقرير عن مصادر رفيعة المستوى في الحكومة الإسرائيلية قولها ان البيت الأبيض ابلغ نتنياهو أن الولايات المتحدة لن تستخدم بالضرورة حق النقض (الفيتو) ضد القرار الذي تشرف عليه فرنسا في مجلس الأمن .

يذكر أن أربعة فلسطينيين لقوا حتفهم وأصيب العشرات بجروح خلال مواجهات في الضفة الغربية والقدس مع الجيش الإسرائيلي بسبب الإجراءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى منذ ليلة الخميس الماضي فيما قتل أربعة إسرائيليين في هجمات شنها فلسطينيون في الضفة الغربية والبلدة القديمة شرق القدس.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً