العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

السعودية: محاكمة أول سيدة انضمت لـ «داعش» ودعت لإثارة الفتنة والإخلال بأمن المملكة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت المحكمة الجزائية المتخصصة، يوم أمس الثلثاء (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، محاكمة أول امرأة سعودية منضمة لتنظيم “داعش”، حيث كانت قد بايعت زعيم التنظيم المكنى بأبي بكر البغدادي، وانخرطت في الدعوة لتأييده بطباعة منشورات وقصاصات وإلصاقها بأحد المساجد وأعمدة الإنارة بمحافظة عنيزة، حسبما ذكرت صحيفة الوطن الكويتية.

وحضرت المتهمة يوم أمس أولى جلسات محاكمتها، وهي طالبة دراسات عليا بمرحلة الماجستير وتبلغ من العمر 27 عاماً، حيث وجه لها المدعي العام تهماً بالخروج على طاعة ولي الأمر، ونشر تغريدات عبر حسابها على "تويتر" تحرض على الإخلال بأمن المملكة.

كما تضمنت التهم الموجهة إليها، دعوتها عبر إنتاج مقاطع فيديو أسر الموقوفين في قضايا أمنية وتأليبهم لإثارة الفتنة، بالإضافة لتهريبها 30 قصاصة لخالها الموقوف في قضية أمنية، وإرسالها لأحد الحسابات التابعة لتنظيم داعش، وعلاقتها الوثيقة بصاحب الحساب.

ومن التهم التي شملتها لائحة الاتهام الموجهة لها، كتابة تغريدات مؤيدة للاعتداءات التي استهدفت جهاز المباحث العامة بشرورة في رمضان من عام 1435هـ، واستشهد خلالها 4 من رجال الأمن، فضلاً عن مبايعتها لزعيم “داعش” بعد أن سألت عبر “تويتر” عن كيفية البيعة، وغير ذلك من التهم المتعلقة بالإرهاب والتحريض ضد الأجهزة الأمنية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:10 م

      شلون

      شلون سعودية انضمت الى داعش مو يقولون داعش ايرانيين

اقرأ ايضاً