العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

المرباطي يقترح بروتوكولاً بين المجالس وإدارة حماية المستهلك لمراقبة الأسعار

البسيتين - مجلس بلدي المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

اقترح رئيس اللجنة المالية والقانونية في مجلس بلدي المحرق غازي المرباطي بروتوكولاً بين المجالس البلدية وإدارة حماية المستهلك في وزارة الصناعة والتجارة بهدف تفعيل الرقابة الشعبية للأسعار بالتعاون مع المجالس.

وأكد المرباطي، في بيان اليوم الأربعاء (7 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، أن العملية الرقابية يجب أن تصبح خلال المرحلة القادمة ثقافة تسود المجتمع حيث أن المسئولية التي تقع على عاتق إدارة حماية المستهلك لمراقبة الأسعار كبيرة جداً ومن خلال الرقابة الشعبية بالضرورة ستسهل على الإدارة الأعمال المناطة بها وهو ما لا يتحقق إلا بتكاتفنا جميعاً.

وشجب المرباطي جرأة بعض أصحاب الأنشطة التجارية وتحديداً التي تبيع المواد الغذائية للمواطنين والمقيمين لاستغلال أية فرصة لرفع الأسعار على رغم استخدامهم المواد الأولية السابقة التي لم تتغير قيمتها السوقية السابقة مثل بعض محلات تقديم اللحوم المشوية والشوارما التي بحسب المصادر أن اللحوم تأتي من الخارج وهي من سنوات طويلة لم تتغير أسعارها. لافتاً إلى أن هذه المحاولات في سلوك بعض أصحاب تلك الأنشطة التجارية يجب أن تكون محل مساءلة من قبل الجهات المختصة وعلى رأسها وزارة الصناعة والتجارة ممثلة في إدارة حماية المستهلك التي يبدو أن إطار تحركها بطيء جداً مع الحدث الذي لأول مرة يشهده السوق البحرينية بارتفاع سعر هذه السلعة الغذائية مما يشير بأن الإدارة لم تضع خطة قبل تفعيل قرار رفع الدعم عن اللحوم.

وأكد رئيس اللجنة أن هذا البروتوكول يجب على جميع المجالس البلدية تنفيذه من خلال آليات مشتركة بينها وبين الإدارة المذكورة وذلك في إطار التنسيق والمتابعة في القضايا المشتركة حيث أن ارتفاع أسعار السلع بالضرورة يهم الجميع فبالتالي نؤكد نحن في اللجنة أننا بصدد الاجتماع مع إدارة حماية المستهلك في هذا الشأن.

وختم المرباطي: "يبدو أن الحكومة تنتظر ردود فعل المجتمع لكي تبدأ التحرك لمحاولة ضبط الانفلات الذي قد يحصل جراء قرار الحكومة برفع الدعم، الأمر الذي يشير إلى ما لا يحمد عقباه إذا تأرجحت كرة ثلج رفع الدعم التي لا يعرف حجمها ولا تداعياتها السلبية على استقرار المجتمع في جميع مناحي الحياة".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً