العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

فافرينكا يثأر من لاعب مغمور ونيشيكوري يواصل التقدم ببطولة اليابان للتنس

ثأر لاعب التنس السويسري ستانيسلاس فافرينكا لخروجه المبكر من الدور الأول ببطولة اليابان المفتوحة للتنس قبل عام وتغلب على الياباني تاتسوما إيتو 6-3 و2-6 و6-4 اليوم الأربعاء (7 أكتوبر/تشرين الأول 2015) في الدور الثاني ليحجز مقعده في دور الثمانية بالبطولة.
ورسم الياباني كي نيشيكوري البسمة على وجوه الجماهير اليابانية في حضور عشرة ألاف مشجع عندما تغلب على الأميركي سام كويري 7-6 (7-3) و6-3 في الدور الثاني.
واقترب نيشيكوري بذلك من انتزاع إحدى المقاعد الأربعة المتبقية في البطولة الختامية للموسم التي ستقام في العاصمة البريطانية لندن في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العالم خلال العام.
ورفع نيشيكوري اليوم عدد انتصاراته في الموسم الحالي إلى 50، وقد حقق الفوز الثالث على التوالي في مبارياته أمام كويري.
وقال المصنف الثاني للبطولة نيشيكوري والذي يسعى للتتويج بلقبها للمرة الثالثة "كان من المهم الحفاظ على تركيزي أمام لاعب يجيد ضربات الإرسال بهذا الشكل. وبعد المجموعة الفاصلة شعرت بالهدوء شيئا ما. قدمت أداء جيدا... ولكنني أعرف أن المنافسة ستزداد صعوبة اعتبارا من الآن".
واستهل الكرواتي مارين سيليتش مشواره في البطولة المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو بالفوز على الأميركي دونالد يانج 7-5 و5-7 و6-4 في مباراة استغرقت أكثر من ساعتين ونصف الساعة، واختتمت بها منافسات الدور الأول.
وفي حالة فوزه على الأميركي ستيف جونسون في الدور الثاني، يلتقي في دور الثمانية مع نيشيكوري، الذي واجهه من قبل في نهائي أميركا المفتوحة العام الماضي عندما حقق سيليتش الفوز.
وسجل سيليتش المصنف السادس للبطولة، والذي وصل إلى قبل نهائي بطولة شينجن مطلع هذا الأسبوع، 13 إرسالا ساحقا أمام يانغ لمشاركة في البطولة من خلال التصفيات والذي كان غريما لسيليتش قبل عشرة أعوام، عندما كانا يتنافسا ضمن فئة الناشئين.
وبعد أن فجر مفاجأة في العام الماضي بالتتويج بلقب أميركا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، عانى سيليتش من إصابة في الكتف خلال الموسم الجاري واستطاع فقط الوصول إلى الدور قبل النهائي بأربع بطولات.
وقال سيليتش: "هبت رياح ولم تكن الظروف سهلة. عانيت في ضربات الإرسال خلال المجموعة الثالثة. وكان (يانغ) يلعب جيدا...".
وصعد إلى الدور الثاني أيضا البرتغالي جواو سوزا، الذي وصل إلى نهائي سان بيترسبرج في سبتمبر/أيلول الماضي، إذ تغلب المصنف 45 على العالم على الأسباني فيليسيانو لوبيز المصنف السابع للبطولة.
وكان سوزا قد خسر مبارياته الـ 15 الماضية أمام المصنفين الـ20 الأوائل قبل أن ينجح في التغلب على لوبيز المصنف 15 على العالم والذي خسر أمام مواطنه ديفيد فيرير في نهائي بطولة كوالالمبور يوم الأحد الماضي.
وحجز الفرنسي جيل سيمون المصنف الثالث للبطولة المقعد الأول في دور الثمانية بعدما تغلب على التشيكي جيري فيسيلي 6-4 و6-2 في الدور الثاني.
ويلتقى سيمون، الذي وصل للمربع الذهبي بالبطولة في العام الماضي، في دور الثمانية مع جيل مولر لاعب لوكسمبورغ الذي صعد بالفوز على جيريمي شاردي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً