العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

حارس تشيلي: سنخوض تصفيات أمريكا الجنوبية مسلحين بخبرة أكبر

أكد قائد وحارس مرمى منتخب تشيلي لكرة القدم كلاوديو برافو أن منتخب بلاده الذي سيواجه منتخبي البرازيل وبيرو خلال الأيام القادمة سيبدأ مشواره في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا مسلحا "بخبرة أكبر".
وقال حارس برشلونة الأسباني خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده عقب مران فريقه أمس الثلثاء تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني خورخي سامباولي: "نستعد لبدأ التصفيات ولدينا خبرة أكبر ومستوى أفضل من ذي قبل".
وأصبح برافو، الذي تعافى لتوه من إصابة أبعدته عدة أسابيع عن صفوف الفريق الكتالوني، يتمتع بحالة بدنية أفضل وسيشارك بصفة أساسية في مباراة منتخب تشيلي أمام نظيره البرازيلي الذي وصل إلى العاصمة سانتياغو بفريقه مكتمل الصفوف.
وأضاف برافو: "علينا أن نحتفظ في ذاكرتنا بفكرة القدرة على الوصول إلى أعلى المستويات... علينا أن نخوض هذه التصفيات كما لو كانت الأولى لنا... المباريات الأخيرة أمام البرازيل كانت عصيبة... هذه المباراة مهمة وستحدد انطلاقتنا في التصفيات".
ومن ناحية أخرى، خاض منتخب تشيلي المكون من 23 لاعبا تدريباته أمس الثلثاء في مركز خوان بيننتو دوران باستثناء اللاعبين أليكسيس سانشيز وأرتورو فيدال.
وأكمل قائد منتخب تشيلي: "كلاهما يتمتعان بحالة جيدة... لم يتدربا لأنهما وصلا لتوهما بعد أن خاضا مباريات قوية في أوروبا".
ويسعى سامباولي، في ظل اكتمال صفوف فريقه، إلى إيجاد بديل للاعب وسط الميدان تشارليز أرانجيز الذي لن يتمكن من المشاركة في المواجهتين القادمتين بداعي الإصابة.
وتابع برافو قائلا: "إنه موضوع معقد فقد طالت الإصابة أحد اللاعبين المهمين... نحن كفريق نعتمد على الجماعية في الأداء أكثر من الفردية... لقد حدث هذا من قبل، أصيب لاعبون كبار وظل الفريق يعمل بشكل طبيعي".
ويلتقي منتخبا تشيلي والبرازيل غدا الخميس على الملعب الوطني في العاصمة سانتياغو في إطار الجولة الأولى من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.
وتواجه تشيلي في الجولة الثانية منتخب بيرو في ليما يوم الثلثاء المقبل، فيما تلتقي البرازيل في نفس الجولة مع فنزويلا بمدينة فورتاليزا البرازيلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً